اسكندريه الان

ننشر السيرة الذاتية لمحافظ الإسكندرية الجديد

ننشر السيرة الذاتية لمحافظ الإسكندرية الجديد
أدى الدكتور عبد العزيز قنصوة اليمين الدستورية، أول أمس الخميس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعد تعيننه كمحافظ الإسكندرية.
وتنشر “الآن الإخبارية” السيرة الذاتية للدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية الجديد:

السيره الذاتيه.

1- شغل الدكتور عبد العزيز قنصوة منصب أستاذ هندسة البيئة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، ومنصب عميد الكلية منذ 15يناير2015، وحتى صدور قرار رئيس مجلس الوزراء في شهر مايو 2018 نائبا لرئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة أربع سنوات.

اسهام قنصوه في العمل كأستشاري مع العديد من الشركات والهيئات

2- ساهم الدكتور عبد العزيز قنصوة في العمل كإستشاري مع العديد من الشركات والهيئات الصناعية الكبرى محليا وإقليميا في مجال تحلية ومعالجة المياه، كما حصل على العديد من المشروعات البحثية والتنموية في معالجة وتحلية المياه بإستخدام تكنولوجيا النانو والأغشية فائقة القدرة، ونشر ابحاث في الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة.
3- شارك في تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه على المستوى المحلي والإقليمي، وشارك في برنامج الإتحاد الأوربي لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية، وساهم في ملتقى خبراء المياه العرب (يناير2016) وشارك في إعداد التقرير العالمي الثالث لتنمية المياه بالتعاون مع برنامج تقييم المياه العالمي التابع لليونسكو (عام 2009).
4- له العديد من الإنجازات في مجال خدمة العملية التعليمية والمجتمع والبيئة وتطوير الأنشطة الطلابية، وإنشاء نادي الإبداع الهندسي في 2015 بهدف تبني الأفكار الإبداعية للطلاب.
5- حصل قنصوة على العديد من الجوائز، من بينها جائزة الجامعة للتشجيع العلمي عام 2008، ونقابة المهندسين للتميز في العمل الهندسي عام2002، وهيئة مياه وكهرباء ابوظبي للتعاون في مجال تحلية المياه عام 2006.
6- أشرف قنصوة بصفته عميد كلية الهندسة ورئيس مجلس ادارة المركز الهندسي علي العديد من المشروعات القومية الكبري في مجالات مختلفة مثل البنية التحتية،والمواصلات والطرق والمواني، وكان لكلية الهندسة في عهده السبق في تقديم الرؤي للعديد من المشروعات التنموية والكبري بالإسكندرية، كما كان على رأس فريق العمل من كلية الهندسة الذي حل بابداع غير مسبوق كارثة عمارة الأزريطة المائلة بالتعاون مع الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية.
7- عمل المحافظ خلال توليه نائب خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تطوير عمل القوافل الطبية والمتكاملة لخدمة المجتمع السكندري والمحافظات المجاورة، والإهتمام بالصناعة القائمة على المعرفة والحضانات التكنولوجية، كما ساهم في تطوير التعاون مع الدولة الإفريقية بفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال المشروعات والمجالات الخدمية وتعميق القوافل الطبية الي عددا من الدول الإفريقية.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق