مال واقتصاد

بكري يكشف تفاصيل الضريبة الجديدة.. ويؤكد: “أي مواطن دخله هيوصل للرقم ده هيدفع 30% ضرائب”

 تفاصيل الضريبة الجديدة أكد النائب مصطفى بكري عضو لجنة الشؤون التشريعية في مجلس النواب، بأن اللجنة قد بدأت بالفعل في تجهيز قانون جديد حول “الضريبة التصاعدية” على الدخل، مشيرة إلى كون الضريبة التي سيتم فرضهاا لن تقل عن 30% لمن يزيد دخلهم السنوي عن مليون جنيه.

تفاصيل الضريبة الجديدة

وأوضح الإعلامي والصحفي مصطفى بكري في تصريحاته حول هذا الأمر، بأن مشروع القانون يهدف إلى فرض الضرائب على الأغنياء لتخفيف الأعباء عن الطبقة الفقيرة والمتوسطة، مشددًا على كون مشروع القانون سوف يتم تقديمه خلال دور الإنعقاد الرابع في مجلس النواب.

وأكد مصطفى بكري في تصريحات نقلتها إحدى الصحف اليومية منذ قليل حول مشروع قانون الضريبة التصاعدية، بأن المقترح الذي سيتم مناقشته خلال الفترة المقبلة في مجلس النوابب قد جاء بناءًا على فكرة من رجل الأعمال “محمد فريد خميس”، والذي تم نشره في مقال بإحدى الصحف.

وأشار بكري بأن هذا القانون لن يقف ضد الإستثمار ولكنه سيكون سبب قوي في تفعيل دور الحماية المجتمعية وتخفيف الأعباء عن كاهل الفقراء وغير القادرين، مشددًا على كون عدد كبير من رجال الأعمال في مصر على واعي تام بأهمية الحماية المجتمعية وكذلك ضرورة أن يكون هناك “سلام إجتماعي” بين جميع المواطنين من أجل أن تحدث نهضة إقتصادية تصب في صالح الجميع في نهاية المطاف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق