تقارير وتحقيقات

السبت بدأ امتحان الدور الثاني للثانويه العامه

السبت بدأ امتحان الدور الثاني للثانويه العامه

تنطلق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، السبت المقبل، حيث يؤدي نحو 141 ألف طالب وطالبة امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية وذلك في 310 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة .

وواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعدادات النهائية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والتي تنطلق السبت المقبل، وتستمر حتى 20 من نفس الشهر،حيث أعلنت الإدارة العامة للامتحانات تلقي اعتذارات المعلمين عن تنفيذ الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة على مدى يومين الثلاثاء 7 أغسطس 2018، والأربعاء 8 أغسطس 2018 .

الحالات التي يتم قبول اعتذرها بالددور الثاني

وأوضحت الإدارة أنه يتم قبول الاعتذار لمن تنطبق عليهم الحالات الاتية: «قمسيون طبي حديث معتمد من جهة الاختصاص مدون به يعفى من أعمال الامتحانات، أو العمل جزء من الوقت، أوجود طفل رضيع، أو سفر الزوج أو الزوجة، أو وفاة الزوج أو الزوجة، أو عمل الزوج بمناطق نائية، أو رعاية طفل معاق، أو مدب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات، وشددت الإدارة على أنه لن تقبل أي اعتذارات بخلاف الحالات الموضحة بعالية».

اختبار نموذج واحد من ضمن 4 نماذج من الامتحان

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رئيس امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات صحفية، انتهاء وضع أسئلة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه تم وضع 4 نماذج لكل امتحان واختيار نموذج واحد فقط لطباعته وانتهاء خطة تأمين وتغليف وصندقة الامتحانات تمهيدا لنقلها للمحافظات.

تطبيق قانون مكافحه الغش داخل لجان الامتحان

وأضاف «حجازي» أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني وغرفة عمليات الثانوية العامة بدأت عملها لمكافحة الغش الإلكتروني ومتابعة سير الامتحانات مع المديريات التعليمية، مشددًا على تطبيق قانون مكافحة الغش داخل لجان السير ومنع دخول اللجان بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية، والتصدي لكافة أنواع الغش الجماعي أو تصوير ورق الأسئلة أو تبادل الإجابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والإبلاغ الفوري عن أي صفحات تروج للغش أو تسريب الأسئلة.

وأكد «حجازي» أن الطالب، الذي تم تأجيل امتحانه بالدور الأول لأسباب طبية سوف يؤدى الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية، أما الطلاب الراسبون في المواد المختلفة سوف يحصلون على 50% من درجة المادة.

التشديد علي منع دخول الطلاب بالاجهزه الالكترونيه

وشدد «حجازي» على رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين وأفراد الأمن المشاركين في أعمال الامتحانات على تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية ومنع دخول الطلاب بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية ومنع الطلاب من اصطحاب أي أوراق خاصة بمادة الامتحان.

من جانبه، قال خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة انتهت من تسليم خطابات الندب للمشاركين في أعمال الامتحانات «رؤساء اللجان والملاحظين ومقدري الدرجات» وذلك بعد انتهاء حصر أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني، والذي بلغ 141 ألف طالب وطالبة موزعين على 310 لجنة سير على مستوى الجمهورية بمعدل لجنة بكل إدارة تعليمية.

ونفى «عبدالحكم» تأجيل الامتحانات المقرر عقدها يوم 20 أغسطس تزامنا مع وقفة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن الامتحانات ستؤدى دون تأجيل.

جدير بالذكر أن عدد من أولياء أمور طلاب الدور الثاني للثانوية العامة طالبوا وزارة التربية والتعليم بتأجيل امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا» والفلسفة والمنطق، والتي يؤدى الطلاب الامتحان بها 20 أغسطس الجاري لتزامن ذلك مع وقفة عيد الأضحى، وهو ما قابلته الوزارة بالرفض.

نقلا عن المصري اليوم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق