اسكندريه الان

محافظ الإسكندرية يتابع أعمال مشروع تطوير مسار الترام بخط ٣٦ رأس التين _ سان استيفانو‎

شدد محافظ الاسكندرية على جميع الجهات القائمة علي المشروع بتكثيف الأعمال والجهود للانتهاء من المشروع في أسرع وقت

 عقد الدكتور سلطان  محافظ الاسكندرية امس اجتماعا لمتابعة أعمال مشروع إحلال وتجديد مسار الترام بشارع قصر رأس التين وتطوير خط ٣٦ من رأس التين _ سان استيفانو، للوقوف علي الوضع الحالي للمشروع ومعرفة أي عقبات تواجه المشروع لسرعة إنجاز المشروع في الوقت المحدد له،

وذلك بحضور اللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد بسيوني السكرتير العام المساعد، واللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية. وأوضح المحافظ أن أعمال تطوير خط الترام ٣٦ من رأس التين _ سان استيفانو، يعمل علي إعادة تأهيل السكة الحالية لتتماشي مع التطور العالمي لخطوط الترام المميزة، والمحافظة على البيئة من التلوث. وشدد على جميع الجهات القائمة علي المشروع بتكثيف الأعمال والجهود للانتهاء من المشروع في أسرع وقت، وكلف رئيس حي الجمرك ومدير عام المتابعة بالمحافظة بالمتابعة اليومية للأعمال التي تتم بالمشروع وإزالة أي مخالفات فورا تعيق أعمال المشروع.

وحدات التشغيل المرتقيه

هذا وتشمل مساحة المشروع ٩٣٠ م، يتخللهم ٤ محطات ب ٣ مزلقانات، وسيتم تشغيل ١٤ وحدة علي الخط من أول رأس التين وحتي سان استيفانو، وتتراوح مدة التقاطر ٨ دقائق، وزمن الرحلة تبلغ ٤٥ دقيقة، وذلك للتيسير علي تنقل المواطنين بأقل تعريفة. علي الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ أن رفع كفاءة الترام بجميع أنواعه سواء العادي أو المميز أو السياحي في صالح الأهالي الإسكندرية وتحسين الخدمة المقدمة ، وكذا تخفيض التكاليف، وزيادة الإرادات، مؤكدا أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية تتحرك بخطي ثابتة نحو تطوير خدماتها، وتهتم بتوفير كافة رغبات المواطن من تواجد وسائل نقل مريحة ومتنوعة وبأسعار تتناسب مع الجميع.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق