اسكندريه الان

السجن 3 سنوات بـ”جمارك الإسكندرية” بتهمة الرشوة

قضت محكمة جنايات الاسكندرية، بمعاقبة كلآ من مدير عام اختبارات الجودة الصناعية، ومدير إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ومهندس رقابة على الصادرات والواردات، وفاحص ثالث بالهيئة العامة للرقابة، وفاحص ثالث للرقابة على الصادرات والواردات، جميعهم يشغلون وظائفهم بجمارك الإسكندرية، بالسجن 3 سنوات والعزل من الوظيفة، وغرامة 5000 جنية من المتهم الأول حتى الخامس، لضبطهم بتلقي رشوة مالية، والسجن سنة للمتهمين من السادس حتى الثامن، لتقديمهم رشوة وهم كلآ من، “ر. ا. م”، صاحبة مكتب تخليص جمركي، و”م. ع. ا”، مدير مكتب تخليص جمركي، و”م. م. ا”، صاحب مكتب تخليص جمركي.

والمتهمين مدير عام إختبارات الجودة الصناعية، ومدير إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارادات، ومهندس وفاحص بنفس الإدارة، وفاحص ثالث بالهيئة العامة للرقابة

وتعود أحداث القضية التي حملت رقم 164 لسنة 2018 جنايات ميناء الإسكندرية، ومقيدة برقم 35 كلي غرب الثغر، عندما إتهمت النيابة العامة «ت. ع. ت»، و«أ. س. أ»، و«ب. م. أ»، و«م. ع. أ»، و«خ. أ. م»؛ لاستغلالهم صفتهم الوظيفية، وتحصلوا على مبالغ مالية وعطايا عينية على سبيل الرشوة، مقابل الإخلال بمقضيات واجبات وظيفتهم من «ر. أ. م»، و«م. ع. أ»، و«م. م. أ».
وجاء ذلك بعد أن كشفت تحريات المباحث، أن المتهمين من الأول للخامس أخلوا بواجبهم الوظيفي وتخاذلوا عن إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات في إجراءات الإفراج الجمركي، وذلك بمنح شهادة مطابقة للمواصفات، على الرغم من كونها غير مطابقة للموصفات، وتلقوا رشوة قدرها 15 ألف جنيها عن رسالة من كل من «ر. أ. م»، و«م. ع. أ»، و«م. م» أصحاب مكاتب تخليص المسئولة عن الرسالة الواردة.

وكشفت تحريات ضباط مباحث ميناء الإسكندرية، أن المتهمين من الأول للخامس، أخلوا بواجبهم الوظيفي عن اتخاذ الإجراءات القانونية التي توجبها عليهما وظيفتهما والواجب اتخاذها حيال المخالفات في إجراءات الإفراج الجمركي، وذلك بمنح الرسالة المسجلة برقم 1798 لسنة 2012، شهادة مطابقة للمواصفات رغم كونها غير مطابقة للموصفات، حيث تلقوا رشوة قدرها خمسة عشرة ألف جنيهًا عن رسالة كلآ من “ر. ا. م”، و”م. ع. أ”، و”م. م”، أصحاب مكاتب تخليص المسئولة عن الرسالة الواردة.

جرى التحفظ على المضبوطات، وأحالتهم النيابة العامة إلى محكمة جنايات الاسكندرية، التي أصدرت حكمها بالسجن 3 سنوات لجميع الموظفين المتهمين بجمارك الإسكندرية، وسنة لكلآ صاحبة مكتب تخليص جمركي، ومدير مكتب تخليص جمركي، وصاحب مكتب تخليص جمركي.

وبعرضهم على النيابة العامة، قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المقدم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق