تقارير وتحقيقاتقضايا وحوادث

الإفراج عن 300 شاب بقرارات رئاسية

انطلق اليوم الاربعاء 16 مايو المؤتمر الوطني الدوري الخامس للشباب،  ، والذي ينعقد في القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين، بمشاركة 1500 شاب وشابة من مختلف الاتجاهات والتخصصات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  أن ليس هناك أى تدخل في عمل لجنة العفو الرئاسي ولكن يتم التصديق فقط على الحكم النهائي الصادر وفقا لتوصيات تلك اللجنة

حيث قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة جهاد سيف الإسلام مساعد رئيس حزب المؤتمر، في أثناء جلسة “رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي المصري”، في مؤتمر الشباب بالقاهرة.

وعلق السيسي على قراره الأخير بالعفو عن بعض الشباب المحكوم عليهم قائلا: “فيه لجنة بتراجع الشباب الموجودين في الحبس، وكل لما بتدخل مجموعة إحنا مبنتدخلش فيها، ولما بيخلصوا إحنا بنصدق على توصيات اللجنة”.

ووجه السيسي وزير الداخلية بسرعة الإفراج عن الشباب الذين يتجاوز عددهم 300 شابٍ قائلا: “أرجو من وزير الداخلية إن الشباب دول يتسوا في البيت”.

 

وأضاف السيسي “نحن لا نتدخل في عمل لجنة العفو الرئاسي, نحن فقط نصدق على الحكم النهائي لتوصيات اللجنة”.

وأشار إلى أنه تم التوقيع على مجموعة الشباب التي قدمها إلينا أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان, والتي تضم أكثر من 300 شاب, داعيا من وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار أن يتسحر هؤلاء الشباب في منزلهم اليوم بإذن الله مع ذويهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق