اخبار عاجله

الزمالك بطلًا لـ “كأس مصر” بعد الفوز على سموحة بركلات الترجيح

 توج الزمالك بكأس مصر في نسخته الـ 86 والمرة الـ 26 في تاريخه بعد التغلب على سموحة في المباراة النهائية بركلات الجزاء بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب.

ودخل النادي السكندري سريعًا في اللقاء وفاجئ الأبيض بهدف مبكر في الدقيقة 5 عن طريق حسام حسن بعدما استغل كرة حائرة اخطأ فيها محمود علاء مدافع الزمالك ليستغلها محمد حمدي ذكي ويمررها له.

وسيطر الهدوء على رتم اللقاء بعد ذلك، قبل أن ينتفض الأبيض في ربع ساعة ويضيع العديد من الكرات كان أبرزها من محمود علاء وكابونجو كاسونجو.

وفي الدقيقة 29، أضاع سموحة فرصة قتل المباراة عندما انفرد ناصر ماهر بالكرة ومررها بالخطأ لحمدي ذكي، ولكن يمسكها جنش ببراعة ليقتل الهجمة.

وقبل نهاية الشوط، أضاع من جديد المهاجم الكونغولي كاسونجو كابونجو انفراد بمرمى المهدي سليمان ولكنه لم يقدر الكرة بشكل صحيح وضاعت في يد الحارس، وينتهي الشوط بهذه النتيجة.

الشوط الثاني، حاول الأبيض العودة من جديد لكن حاول على مرمى سموحة على استيحاء في ظل هجمات مرتدة من الجانب السكندري.

وفي الدقيقة 70، أشهر محمد فاروق حكم اللقاء الطرد لحسام حسن مهاجم سموحة بعد حصوله على الإنذار الثاني أثر اعتراضه على حكم اللقاء.

وفي الدقيقة 85، أرسل حمدي النقاز عرضية رائعة اسكنها كاسونجو برأسية في شباك المهدي، ليتمكن من التعادل ويرسل فريقه إلى الوقت الإضافي.

الفريقان استمروا على نفس المنوال في الأشواط الإضافية الذي أنهوا به اللقاء في الوقت الأصلي، حيث واصل سموحة  الدفاع عن مرماه وكثف الزمالك هجماته لحسم اللقاء قبل ركلات الترجيح.

وفي الشوط الثاني الإضافي، حاول الزمالك من جديد لكن على استيحاء، وكان أخطر الفرص  في  دقيقة 110 عن طريق باسم مرسي بعد عرضية عبد الله جمعة ولكن مدافع سموحة أخرجها من أمام خط المرمى.

ولجأ الفريقين إلى ركلات الجزاء التي حسمت فوز الأبيض بالكأس بنتيجة 5-4.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق