غير مصنف

الغربية.. دعاية انتخابية بالمقابر والمستشفيات

رصد مركز الدلتا لحقوق الإنسان، مخالفات لمرشحى مجلس النواب بالغربية قبل الموعد الرسمى لانطلاق الدعاية للمرشحين.

وقال رئيس المركز، محمد شفيق، فى بيان، أمس، إن المحافظة سمحت بخرق قانون الانتخابات، بتأجير لوحات الإعلانات المضيئة التابعة للأحياء والمؤجرة لشركة دعاية، واستخدامها لوضع إعلانات مرشحين مدفوعة الأجر، من أبرزهم محمد شحاتة، ومحمد كمال أبو عوف، وشريف أنور، وهشام فتحى، كما استخدم عدد من المرشحين جدران المستشفيات والمدارس، والمقابر، للصق دعايتهم، كما فعل المرشحان شاكر الشراكى، ونبيل مطاوع، فى مركز المحلة.

وأشار المركز، إلى أن بعض المرشحين استغلوا احتفالات المسلمين ببدء السنة الهجرية، وبدأوا فى توزيع لافتات التهانى، كما فعل مرشح حزب «مستقبل وطن» بدائرة كفر الزيات، أحمد الشناوى، الذى كان يشغل منصب رئيس مدينتها من قبل، فضلا عن المرشح محمد شحاتة.
وحسب البيان، استغل محمد كمال أبو عوف، الفرصة للإعلان عن تنظيم قافلة طبية لعلاج العيون، تحت عنوان «نحن رجال أفعال لا أقوال»، فى حين استغل رئيس نادى الصيد بالمحلة، محمود شحاتة، النادى للدعاية لنفسه ولمرشحة «مستقبل وطن»، ماجدة الخواجة.
كما استغلت مرشحة كفر الزيات، أمال عبدالحميد، مركز الشباب للدعاية لنفسها فى حضور رئيس الجمعيات الأهلية، الدكتور طلعت عبدالقوى، بالمخالفة لتصريحات وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، محمد شحاتة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

Your above the fold CSS (copy the text bellow) :