اخبار عاجله

المنصورة تستقبل منتدى الصحافة الإلكترونية لمناقشة مشاكل المواقع الإقليمية

كتب – محمد فاروق

أعلنت إدارة منتدى الصحافة الإلكترونية، استمرار فعاليات الدورة الرابعة للعام 2014م، والذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية ونقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية، حيث تنتقل الفعاليات الخميس 4 ديسمبر، إلى مدينة المنصورة في وسط الدلتا، لإقامة مؤتمرا صحفيا وعدد من الجلسات النقاشية والتفاعلية مع الصحفيين والمختصين في إطار متابعة وقياس أداء الصحافة الإقليمية بالمحافظات المصرية.

ويدير الجلسات النقاشية التي تبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، صلاح عبد الصبور أمين عام الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية، وأحمد أبو القاسم سكرتير نقابة الصحفيين الإلكترونيين وعبدالرحيم الليثي عضو مجلس النقابة ، وحنان سرور مدير عام الاتصال بالمنتدى.

وتلقت إدارة المنتدى طلبات تسجيل من 120 صحفيا من منطقة الدلتا، لحضور الفعاليات التي تقيم ورشتي عمل الأولى حول “التشريعات الإعلامية ومشاكل الصحافة الإلكترونية الإقليمية” والثانية حول “إدارة المواقع المحلية والتحديات التي تواجه الصحفيين والمراسلين بالمحافظات” وتنتهي الفعاليات بجلسات نقاشية للوصول إلى توصيات بشأن الارتقاء بالصحافة الإقليمية ووضع حلول لمشاكل الصحفيين بالمحافظات.

ويشارك في تنظيم الفاعلية المقررة إقامتها بقاعة مكتبة مصر العامة بجوار مبنى محافظة الدقهلية، عدد من أعضاء نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية يديرهم منسق النقابة محمد عبد العليم،  ومحمد فاروق وحمدى سليمان واحمد الجناينى  اعضاء النقابه بالدقهليه وفريق عمل موقع بوابه الدلتا الاخباريه  وعدد من محرري موقع المنصورة نيوز يديرهم رئيس التحرير حسن صبري.

يذكر أن المنتدى قد انتهى من إقامة 6 جلسات متخصصة في الصحافة الإلكترونية في الفترة من 22 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر والتي ناقشت مستقبل الصحافة الإلكترونية والتشريعات الإعلامية ذات الصلة، وأدوات الصحفي المحترف، وحرية التعبير، ومستقبل الصحافة المستقبل، وكيفية الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من القضايا الملحة التي تهم الصحفيين الالكترونيين في العالم العربي.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه لجنة جائزة الصحافة الإلكترونية في فرز المشاركات التي اسفرت حتى الآن عن انتقاء عدد من المواقع العربية المتميزة لتتنافس على الجائزة في نسختها الأولى، ومن المقرر أن تنتهي من نتائج الجائزة في 15 ديسمبر الجاري وتوزيع الجوائز في الحفل الختامي للمنتدى يوم 20 ديسمبر.

وجائزة الصحافة الإلكترونية مخصصة للصحفيين الذين يعملون في إحدى الصحف أو المواقع أو البوابات الإلكترونية, في كافة أنحاء الوطن العربي, حيث يمكن للصحفي أن يتقدم للجائزة بنفسة, أو ترشحه مؤسسته. وتابع أن الجائزة تشمل عدة فئات هي جائزة الصحافة المتخصصة (سياسة- فن رياضة ..إلخ), جائزة الصحافة الاستقصائية الإلكترونية, جائزة الحوار الصحفي الإلكتروني, جائزة المقال الصحفي الإلكتروني, جائزة أفضل برنامج إذاعي إلكتروني, أفضل مصور صحفي إلكتروني, جائزة أفضل برنامج تلفزيوني إلكتروني, أفضل صحفي إلكتروني (عن مجمل أعماله), جائزة أفضل موقع إلكتروني, جائزة شخصية العام الصحفية الإلكترونية (تختارها لجنة التحكيم), جائزة أفضل مشروع تخرج صحفي إلكتروني بالجامعات العربية, جائزة الصحافة الورقية (جائزة خاصة من لجنة التحكيم).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق