غير مصنف

بالفيديو : السياحه تعليقا علي اغتصاب سائحه بشرم الشيخ ” هذه الجرائم تحدث في جميع دول العالم”

علقت رشا العزايزي، المتحدثة باسم وزارة السياحة، على واقعة اغتصاب سائحة بريطانية في أحد فنادق شرم الشيخ على يد أحد أفراد أمنه، بقولها: «دي مش أول حادثة تحصل»، لافتة إلى أنها «هذه الجرائم تحدث في جميع مدن العالم».
وجاء قول «العزايزي»، في مداخلة هاتفية على قناة «cbc»في برنامج «هنا العاصمة» مع الإعلامية لميس الحديدي، تعليقًا على الواقعة، التي نشرتها عدة صحف أجنبية من بينها صحيفتي «دايلي ميل» و«إندبندنت».
وأضافت: «موضوع التحرش أصبح يهدد مصر والشارع المصري»، معتبرة أن البلاد تشهد «انفلاتًا أخلاقيًا رهيبًا، وإحنا مش معنين بالسائحة الإنجليزية.. إحنا معنين بأمن المواطنين كلهم».
وأوضحت أن واقعة الاغتصاب «بقالها 4 أيام»، متحفظة على كراسه الفندق، الذي شهد الأمر، معتبرة أن «المشكلة في العمالة، التي تعمل بقطاع السياحة».
وقالت: «اللي بيحصل إنه بيتم فصل العامل المتسبب في المشكلة ويتم تعيينه في فندق ملاصق لها، ولابد من النظر في التعيينات ويتعمل لهم فيش وتشبيه، ودورنا رقابي ودورنا نطلب تعديل تشريعي في مواجهة التحرش».
وتابعت: «إحنا على اتصال مباشر مع رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والسفارة البريطانية»، مشيرة إلى أن الوزارة طالبت بـ«تشديد التشريعات لمواجهة ظاهرة التحرش، التي أصبحت خطرًا داهمًا».
وأكملت: «نحن على اتصال يومي مع السفارة البريطانية والسفير الإنجليزي وعلى اتصال مع وزارة الداخلية وشرطة السياحة، وتم إبلاغ الجهات الأمنية ودلوقتي كلها على استنفار تام»، لافتة إلى أن الواقعة «مش أول حادثة ومرتبطة بما يحدث في الشارع المصري»، مضيفة أن «من يعمل في الصناعات السياحية لابد يتعمل له فيش وتشبيه وتحري أمن تام بأنه يصلح لهذه المهام»، لافتة إلى أنها تدرس تشديد العقوبات لتصل إلى «إغلاق الفندق».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق