مصر الأن

اخبار الاخوان – هام جدا من دفاع الاخوان “المحالين للمفتى”

قال محمد طوسون، رئيس هيئة الدفاع عن الإخوان فى قضية أحداث مطاى، إنه أقام دعوى مخاصمة ضد هيئة المحكمة التى أصدرت اليوم حكما بإحالة أوراق 529 إخوانيا إلى المفتى، أمام محكمة بنى سويف، قبل أن تنطق بالحكم، وأشار إلى أن إجمالى عدد الإخوان المتهمين فى هذه القضية لا يزيد عن 22 إخوانيًا، ليس من بينهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، بحسب قوله.

ووصف “طوسون”،  الحكم بـ “المنعدم”، وأوضح أن إجراءات المحاكمة شابتها إجراءات بطلان، مضيفا: “هيئة المحكمة لم تثبت حضور المتهمين، ولم يتأكد القاضى من مثول جميع المتهمين أمام المحكمة، ولم يتح فرصة للدفاع لإبداء الطلبات والدفع، ولم يثبت حضور المحامين عن المتهمين، ولم يتم فض جميع الأحراز الخاصة بالقضية، ولم تطلع المحكمة على التسجيلات المرئية، ولم تترافع النيابة فى القضية”.

وأشار إلى أن هيئة الدفاع عن المتهمين قدمت طلبا لرد المحكمة، لكن القاضى لم يلتفت لطلب الرد.

وأضاف رئيس هيئة الدفاع: “بمجرد أن تقدمنا بطلب الرد انفعل القاضى وحجز الدعوى للحكم”، مشيرا إلى أن كل هذه الإجراءات تنحدر بالمحاكمة إلى الانعدام، بحسب تعبيره.

وتابع طوسون: “هذا الحكم لا يزعج أحدًا، وقد قمت بتحريك دعوى مخاصمة ضد هيئة المحكمة بالأمس فى محكمة بنى سويف، وكان من المفترض أن دعوى المخاصمة تغل يد القاضى عن الحكم بالقضية، لكنه لم يلتفت لها”، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع ستتخذ إجراءاتها للطعن بالنقض على الحكم.

وأكد طوسون أن عناصر الإخوان المتهمين فى القضية، لا يزيد عددهم عن 22 إخوانيًا فقط، أما باقى المتهمين فلا علاقة لهم بالجماعة، وبعضهم تم إلقاء القبض عليه من بين الأهالى، ولا علاقة لهم بالقضية -بحسب زعمه- وأضاف: “قضية أحداث مطاى شملت مظاهرات واعتداءات على أماكن متفرقة، والفيديو الخاص بالاعتداء على ضابط الشرطة موجود على موقع اليوتيوب لمن يريد الإطلاع عليه”.

وشدد على أن محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وباقى القيادات البارزة بالجماعة، ليسوا ضمن قائمة المتهمين فى هذه القضية، وأوضح أنهم متهمون فى قضية أخرى بالمنيا، ومن المفترض أن تنظر غدًا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق