غير مصنف

اخبار مصر – لجنة بحث جهاز علاج فيروس سى :نحن مجرد شهود سندلى بشهادتنا عن الجهاز بكل دقة وموضوعية.

قال اللواء ابراهيم عبد العاطى مخترع جهاز فيروس سى انه لا يعرف شيئا عن اللجنة التى تم تشكيلها لمراجعة الاختراع .من جانبه نفى اللواء طاهر عبد الله، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمشرفة على جهاز علاج فيروس”سى والإيدز”، ، ما تردد فى أحد وسائل الإعلام من مراجعة اختراع علاج فيروسى “سى والإيدز” قبل بدء علاج المواطنين به.
وقال رئيس الهيئة الهندسية:”متأكد من نتائج جهاز علاج فيروس “سى والإيدز” وتعهدت بطرحه فى المستشفيات العسكرية فى الموعد المعلن 30 يونيو بل أعلنت أن استقالتى أمام إثبات فاعلية الجهاز”.
وأشار طاهر، فى تصريحاته، إلى أن تجارب الجهاز مستمرة مع وزارة الصحة، وقال:”الجهاز شغال وهناك مرضى يتم علاجهم حاليًا تحت إشراف اللواء إبراهيم عبدالعاطى، وفريق عمله”.
وأكد طاهر، أن المشير عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، كلف إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة بتشكيل لجنة طبية تضم كبار أساتذة طب الكبد والجهاز الهضمى فى مصر، “لتسجيل الجهاز محليًا وعالميًا”، وإجراء دراسة بحثية متكاملة على جهاز علاج فيروس «سى» الكبدى والإيدز المعروف باسم «كومبليت كيور» وليس لوقف استخدامه كما ادعت بعض وسائل الإعلام.
ولفت طاهر، أن اللجنة التى تم تشكيلها ليست جديدة ولكنها منذ اليوم التالى للاعلان عن اﻻختراع فى المؤتمر الصحفى، وذلك حتى نسير بالتوازى فى مراحل تسجيله العلمى مع استكمال مراحل تصنيعه الكمى النى تتم حاليًا.
وقال الدكتور شريف عبدالفتاح، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بالأكاديمية الطبية العسكرية، أحد أعضاءاللجنة أنه سيتم إعداد بروتوكولات علمية لوضع تقييم علمى للجهاز وأبحاثه ودراساته، مشيراً إلى أنه لن يُلتفت لأى نتائج إكلينيكية حققها الجهاز من قبل؛ للخروج بنتائج نهائية يُعتمد عليها لإجراء التجارب الإكلينيكية.
وقال، نحن مجرد شهود سندلى بشهادتنا عن الجهاز بكل دقة وموضوعية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق