غير مصنف

السياحه المصريه خلال الموسم الصيفي

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أن الموسم الصيفى المقبل سيشهد تدفقا ملموسا للسياحة العربية، من خلال تطبيق العديد من الحزم الترويجية الرامية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها، لافتًا إلى أنه تم عمل برامج خاصة للسائح العربى بأسعار خاصة فى حزمة أطلق عليها” نهاية الأسبوع” من الأربعاء للسبت، بالإضافة إلى رعاية العديد من الفعاليات الفنية التى بدأت باستضافة المطربة ماجدة الرومى.

وأضاف زعزوع” خلال لقاء “زعزوع” وفد إعلامى عربى بالإسكندرية، اليوم، أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة حريصة على استمرارية التواجد فى المحافل الدولية السياحية والمشاركة الجادة فى فعالياتها لتعظيم الاستفادة منها فى الترويج للمقصد السياحى المصرى.

وأشار إلى أن قطاع الطيران شريك أساسى فى العملية السياحية لفتح أفاق رحبة للسياحة العربية من خلال تسيير خطوط طيران مباشر من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ، مضيفاً: ” من المزمع تشغيل خطوط طيران من بعض الدول العربية إلى الغردقة”.

ونوه الوزير إلى أنه يعتزم القيام بزيارات ميدانية إلى السعودية والكويت والبحرين والإمارات فى الفترة المقبلة للالتقاء بصناع القرار السياحى تعزيزاً للسياحة الوافدة من تلك الدول إلى مصر.

وقال إن الأسابيع القادمة ستشهد بث فيلم ترويجى عن مصر يضم عدد من رموز الفن فى الوطن العربى ترويجاً للسياحة العربية.

وأوضح الوزير أن الحكومة تمضى قدما فى تنفيذ خارطة الطريق، والأجهزة الأمنية اتخذت تدابير احترازية وإجراءات أمنية تكفل أمن وأمان المقاصد السياحية المختلفة.
وأشار إلى أن السياحة العربية تشكل 20% من اجمالى الوافدين إلى مصر فى حين تشكل الأوربية 72%، مضيفاً: ” خطة الوزارة تتضمن فتح أسواق جديدة كالصين والهند بالإضافة إلى الأسواق التقليدية وعلى رأسها روسيا.

من جانبها أشارت رشا العزايزى المتحدث باسم وزارة السياحة إلى أهمية السياحة البينية فى تعزيز التواصل بين الأشقاء العرب ودعم الدول العربية من خلال زيادة دخولها من عائدات السياحة، داعية ممثلى وسائل الإعلام إلى نقل رسالة إعلامية إيجابية للجمهور العربى بمميزات مصر وتنافسية المقصد السياحى المصرى مع توضيح الصورة الحقيقية لمجريات الأمور بالبلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق