أخبار عربية

مفتي الجمهورية يستنكر ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأماكن المقدسة

استنكر الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من السماح لنائب رئيس الكنيست من حزب الليكود، موشيه فيجلين، باقتحام الحرم القدسي، واعتداء شرطة الاحتلال على المصلين بالضرب ما أدى إلي إصابة عدد منهم.

وأكد مفتي الجمهورية، في بيان له اليوم، أن ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأماكن المقدسة واستباحتها والاعتداء على المصلين واستفزازهم أمر مرفوض ومدان تمامًا، مشيرا إلي أن هذه الممارسات تضرب بالمواثيق والمعاهدات الدولية عرض الحائط والتي تحظر الاعتداء أو المساس بدور العبادة والأماكن المقدسة.

وحذر مفتي الجمهورية سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في هذه الجرائم والاستفزازات والاعتداءات على المقدسات وعلى الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن ما تقوم به خلال الأيام الماضية يعد تصعيدًا خطيرًا وغير مقبول.

وطالب مفتي الجمهورية الدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بتحمل مسئولياتها تجاه ما يحدث من استفزازات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسرعة التدخل لوقف هذه الاعتداءات، والتي تعد انتهاكات خطيرة لأحكام ومبادئ اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية دور العبادة والمقدسات، وذلك تفاديًا لاستفزاز مشاعر المسلمين عبر العالم٬ وتقويض المجهودات الرامية إلى إيجاد حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق