مصر الأن

اخبار مصر-وقف توزيع الوجبات المدرسية بمدارس سوهاج

قرر اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، وقف توزيع اللبن المعلب في المدارس وسحب الكميات الموجودة، مؤكدا على أهمية التأكد من صلاحية أماكن تخزين المواد الغذائية قبل تخزينها.

وقال محافظ شوهاج، اثناء اجتماعه بمسئولي التربية والتعليم والصحة بالمحافظة مساء أمس،: “إن ما حدث ناتج عن إهمال كبير ولابد معاينة أماكن التخزين قبل تخزين التغذية، فمن المستحيل التهاون في أمر يخص أرواح البشر”.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه لا بد من تلافي الأخطاء التي تكررت بخصوص الأغذية الفاسدة ومتابعتها من مصدرها حتى توزيعها وفحص أماكن التخزين والتأكد من صلاحيتها.

وأكد محافظ الإقليم على ضرورة أن تكون المخازن جيدة التهوية ولا بد من مراعاة عملية التخزين والتداول الخاصة بالمواد الغذائية التي يتم توزيعها علي المدارس، مشيرا إلي ضرورة وقف توزيع البسكويت الخاص بالتغذية المدرسية لحين التأكد من صلاحيتها وصلاحية أماكن تخزينها.

حضر الاجتماع نادية موسي، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد حمادي، وكيل المنطقة الأزهرية، ومسئولي التغذية المدرسية في التربية والتعليم وفي المنطقة الأزهرية بالمحافظة.

الجدير بالذكر، أن المحافظة شهدت وقوع حالتين لتسمم بالمعاهد الدينية، وبعد يوم واحد شهد مركز سوهاج تسمم 35 تلميذ بمدرسة، بعد تناولهم الوجبات المدرسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق