مصر الأن

اخبار مصر-عناصر”الإرهابية” يشعلون الجامعات بالفوضى

فيما تحتفل مصر بذكرى عودة طابا من الكيان الصهيونى ، تعمد طلاب جماعة الإخوان الإرهابية افساد الاحتفال عبر اشعال جامعات وشوارع مصر بموجة جديدة من موجات الفوضى التى تستهدف اسقاط الدولة ونشر الفوضى والفزع بين المواطنين، وسقط قتيل وعدد كبير من الجرحى على خلفية عنف عناصر الإرهابية على مدار اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، وفاة شخص وإصابة 5 آخرين، في تجمعات ومظاهرات أمام المستشفى الجامعي ببني سويف، وأمام جامعة الأزهر بمدينة نصر بالقاهرة.

وأوضحت الوزارة، في بيان أصدرته، اليوم أنه تم نقل 3 مصابين إلى مستشفي بني سويف العام، كما تم نقل المتوفي إلى مشرحة بني سويف، وفي القاهرة، تم نقل مصابين إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر

واقتحم طلاب الإخوان كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وحطموا أبوابها، رافعين شعار ” ثورة ومن أول السطر ” ، فيما أطلقت قوات الشرطة المتواجدة بمحيط الجامعة قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق الطلاب المتظاهرين.

وقالت مصادر أمنية  إن طلاب جماعة الاخوان بجامعة القاهرة يقومون بالقاء شماريخ جديدة علي قوات الأمن من داخل الحرم الجامعي ، وأضافت المصادر أن تلك الشماريخ تتسبب في إصابات بالغة .

ونشبت مشادات بين طالبات اﻹخوان بكلية الدراسات اﻹسلامية التابعة لجامعة اﻷزهر فرع كفر الشيخ، وبين اﻷمن اﻹداري للجامعة، بسبب ترديد الطالبات هتاف مناضهة لقوات الجيش والشرطة، ومحاولتهن المرور بالمسيرة داخل حرم الكلية وتعطيل الدراسة.

كما ألقت قوات الأمن المكلفة بتأمين جامعة الأزهر، القبض على 4 طلاب من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، من بينهم مراسل شبكة رصد.

ومن خارج القاهرة ، قال الدكتور أسامة أبو السعود، مدير عام المستشفي الأميري الجامعي بالإسكندرية، إن المستشفى استقبلت طالب مصاب بطلق ناري بالظهر من داخل كلية العلوم، إثر الاشتباكات التي اندلعت بين قوات الأمن والطلاب بالجامعة، وأشارت إلى إن الطالب مازال علي قيد الحياة ولكن حالته خطرة، حيث تم إيداعه غرفة العمليات.

وفي جامعة المنصورة طعن طلاب جماعة الإخوان موظف بمستشفى الطلبة الجامعي بمطواة في رأسه، حيث فروا هاربين بعد الواقعة، وقال مصدر طبي إن الموظف أصيب بجرح قطعي وتم إجراء الإسعافات الأولية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

Your above the fold CSS (copy the text bellow) :