اخبار عاجله

اخبار مصر– مقتل مؤسس جماعة انصار بيت المقدس، “توفيق محمد فريج،”

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، الثلاثاء، مقتل مؤسس الجماعة، توفيق محمد فريج، المعروف بأبى عبدالله، ومحمد السيد منصور الطوخى، القيادى بالجماعة، المعروف بأبوعبيدة، ونعى مجلس شورى المجاهدين، فى بيان أصدره، أمس، القتيلين، وأورد تفاصيل السيرة الذاتية لهما، وقال: «فريج أحد الذين واكبوا مسيرة الجهاد فى سيناء منذ بدايتها، وتمكن من إحداث نقلة نوعية فى عمليات التنظيم داخل أرض الكنانة»، فى إشارة إلى إشرافه على محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وعمليات أخرى للتنظيم بالقاهرة.

وأوضح البيان أن أبوعبيدة، الذى لقى مصرعه على يد قوات الأمن الأسبوع الماضى، رفض تسليم نفسه للشرطة، وبادر بإطلاق النار على عناصرها، ودعا البيان إلى توجيه ضربات جديدة لمؤسسات اقتصادية وسياحية فى البلاد. ونعت الجماعة مقتل فريج بطريق الخطأ- على حد قولها- فى انفجار قنبلة كانت بحوزته إثر حادث سير الأسبوع الماضى، مؤكدة أنه كان يشرف على فرعها الذى نفذ عمليات عديدة.

وتابعت الجماعة: «أبشرى أيتها الأمة، وأيها المجاهدون فى كل مكان، فما يزيدنا استشهاد قادتنا إلا ثباتا وصمودا، وسنمضى قدما على طريق الجهاد فى سبيل الله، وتطبيق شريعته»، وخاطبت الجيش والشرطة بقولها: «أما أنتم يا طواغيت، يا عملاء اليهود والصليبيين، أبشروا بما يسوؤكم، فالأمر ما ترون، لا ما تسمعون».

وعلى صعيد العمليات الأمنية، قال العقيد أحمد محمد على، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إن عناصر إنفاذ القانون من قوات الجيش والشرطة داهمت، صباح أمس، عددا من البؤر الإجرامية والإرهابية فى نطاق محافظات شمال سيناء، بورسعيد، الإسماعيلية، دمياط، الشرقية، الدقهلية، المنيا.

وأوضح أنه تم القبض على 43 فردا ما بين عناصر إرهابية وإجرامية، هاربين من تنفيذ أحكام، وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، ومخدرات، ومشتبه بهم وجار فحصهم أمنياً.

وتابع أنه تم ضبط «2» بندقية آلية، و«3» خزن لبندقية آلية، و«2» قنبلة هجومية مدون عليهما كتائب عزالدين القسام، و«3» فرد خرطوش، ومسدس 9 مم، وكمية كبيرة من الذخائر والأسلحة البيضاء، بالإضافة إلى مواد مخدرة.

وأشار إلى العثور على جهاز موتورولا صغير الحجم يستخدم فى تفجير العبوات الناسفة عن بعد، و«2» شدة فرد بندقية آلية خاصة بحركة حماس، و«2» خزنة حديدية مغلقة، و«3» جوازات سفر بها تأشيرات دخول وخروج للجانب الإسرائيلى، ومخزن بضائع معدة للتهريب.

وأضاف أنه تم تدمير 3 أنفاق بمنطقة الجبور، وحرق وتدمير «5» دراجات بخارية، و«7» سيارات بدون لوحات معدنية أو أوراق، وحرق 28 عشة تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة، بالإضافة إلى ضبط 29 مخالفة مرورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق