غير مصنف

بيلباو يكتفي بالتعادل مع فياريال

أهدر اتليتيك بيلباو فرصة تشديد قبضته على رابع المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الدوري الأسباني عندما تعين عليه تحويل تأخره إلى تعادل 1-1 مع مضيفه فياريال الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين .

وأنقذ سيرجيو اسينخو حارس فياريال ركلة جزاء نفذها اريتز ادوريز في الدقيقة 40 بإستاد مادريجال قبل أن يضع الشاب اوليفر توريس الكرة في شباك توماس بينا ليمنح التقدم لأصحاب الأرض بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وتحول سير اللقاء حين حصل جابرييل مدافع فياريال على الإنذار الثاني ليطرد من الملعب في الدقيقة 66 وعوض ادوريز ركلة الجزاء الضائعة بهدف التعادل الذي سجله بضربة رأس جيدة قبل سبع دقائق على النهاية.

وقبل عشر مباريات على نهاية الموسم يملك بيلباو 52 نقطة في المركز الرابع متقدما بست نقاط على منافسه في إقليم الباسك ريال سوسيداد الذي يحتل المركز الخامس وله 46 نقطة بفضل انتصاره 1-صفر بملعبه على فالنسيا يوم الأحد.

ولدى فياريال الذي يقدم عروضا رائعة في أول موسم بعد عودته لدوري الدرجة الأولى 45 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة واحدة عن اشبيلية السابع.

وقال ادوريز في مقابلة مع محطة كواترو التلفزيونية الاسبانية “ركلة الجزاء كانت مثل اللطمة لكننا نجحنا في استعادة التوازن بعد هدفهم وإحراز التعادل.”

وأضاف “بدأنا في السيطرة قرب النهاية. لا يزال الطريق طويلا ويجب أن نتعامل مع الأمور خطوة بخطوة.”

وابلغ توريس لاعب وسط فياريال المعار من اتليتيكو مدريد محطة كواترو “التصدي لركلة الجزاء منحنا دفعة ودخلنا الشوط الثاني أكثر قوة.”

وتابع “حصلنا على نقطة لكننا نشعر بخيبة أمل لأننا أردنا الفوز.”

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه ولديه 70 نقطة عقب فوزه 1-صفر في ملقة يوم السبت.

ويحتل اتليتيكو مدريد المركز الثاني برصيد 67 نقطة بعد انتصاره 1-صفر على ضيفه اسبانيول ويتأخر عنه برشلونة حامل اللقب بنقطة أخرى في المركز الثالث بعدما فاز 7-صفر على اوساسونا يوم الأحد.

ويلتقي برشلونة مع غريمه التقليدي ريال في مباراة القمة يوم الأحد القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق