غير مصنف

طلاب الإخوان يواصلون تنفيذ مخطط الفوضى

شهدت جامعات القاهرة والأزهر وعين شمس وحلوان تظاهرات هى الأشد منذ بداية الفصل الدراسى الثانى، وخاصة بجامعة الأزهر التى شهدت هدوءا شديدا أمس فى اليوم الأول لبدء الفصل الدراسى الثانى بالجامعة، وانتظام الطلاب فى دراستهم، ولكن خرج اليوم طلاب وطالبات الإخوان عن صمتهم ليعاودون استخدام نفس أساليب تظاهرهم خلال الفصل الدراسى الأول من شماريخ ومحاولات للاحتكاك مع أفراد الأمن وطلاب الجامعة.

ومن جانبهن أقامت 30 طالبة بجامعة الأزهر فرع البنات عرضا تمثيليا أمام كلية طب البنات عن الانتهاكات التى تتعرض لها الطالبات، حسب قولهن، واستمر العرض لدقائق، كما تجمع عدد من الطالبات أمام كليتى الصيدلة والدراسات الإنسانية ورفعن لافتات عليها صور الطالبات المحتجزات خلال التظاهرات التى شهدتها الجامعة فى الفصل الدراسى الأول مطالبات بالإفراج عنهن.

كما قامت الطالبات برسم جرافيتى مسىء للجيش والشرطة على الأرض أمام الكلية، رافعات إشارات رابعة العدوية، ورددن هتافات مسيئة للجيش والشرطة وطافت مسيرة للطالبات الجامعة، مستخدمات الأبواق، ورفعن إشارات رابعة العدوية، حيث تمركزن أمام كلية الطب.

وفى سياق متصل، خرجت مسيرة لطالبات الإخوان من بوابة السلم بفرع الجامعة للبنات إلى شارع يوسف عباس المواجه للفرع بين الجامعة والمدينة الطلابية رغبة فى قطع الطريق، كما أطلقت بعض الطالبات الألعاب النارية والشماريخ أثناء الوقفة التى قمن بتنظيمها بمحيط كلية الهندسة.

من ناحية أخرى، صدمت سيارة طالب بجامعة الأزهر أمام بوابة كلية الطب نتيجة لمرور الطالب فجأة من أمام السيارة فى الساعات الأولى من الدراسة، وتم نقله إلى أحد مستشفيات الجامعة لإسعافه.

وتسلق عدد من الطلاب جدران كلية العلوم للبنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، وقاموا بتعليق بانر كبير مكتوب عليه “انتفاضة الأزهر الثانية”.

بينما أدى الطلاب بفرع جامعة الأزهر للبنين بالقاهرة صلاة الغائب على الطلاب الذين قضوا فى فعاليات سياسية أمام كلية التربية للبنين بالقاهرة ضمن فعاليات تظاهرهم.

كما تجمع العديد من الطلاب بفرع جامعة الأزهر للبنين بالقاهرة أمام كلية الهندسة فى أول مظاهرة بالفرع منذ بدء الدراسة أمس، حيث ردد الطلاب هتافات تسىء للقيادات الدينية والعلمية والعسكرية، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم بالفصل الدراسى الأول، كما تحركت مسيرة للطلاب من أمام كلية الهندسة بنين إلى كلية الزراعة المجاورة لها، كما تحركت مسيرة أخرى أمام كلية الدعوة الإسلامية بفرع مدينة نصر بتجمع يردد هتافات واحدة ويحمل صور المقبوض عليهم.

كما نظم الطلاب وقفة احتجاجية أمام المكتبة المركزية للجامعة، مرددين هتافات ورفعوا شارات رابعة، وصور الرئيس المعزول محمد مرسى، وأعلام عليها صور زملائهم المحبوسين، حيث نظم الطلاب حلقات دائرية على غرار ما يفعله الأولتراس.

وفى كلية التجارة بالأزهر وقعت مشادات بين عدد من الطلاب والأمن الإدارى، بعدما قام الطلاب بسب فرد من الأمن الإدارى وتهديده بالضرب أمام بوابة كلية التجارة أثناء محاولة الدخول فى مجموعات بدون إبراز تحقيق الشخصية ثم غادروا المكان.

وفى جامعة القاهرة، نظم طلاب الفرقة الرابعة قسم الكهرباء بكلية الهندسة، إضرابا جزئيا عن دخول المحاضرات بداية من اليوم الأحد، حتى الإفراج عن الطالب أحمد صلاح نبيه، المحتجز منذ 4 مارس الجارى.

وبدأ الطلاب أنشطتهم داخل الكلية لدعوة الطلاب من زملائهم للمشاركة فى الإضراب عن الدراسة ودخول المحاضرات حتى يتسنى لهم الضغط على إدارة الجامعة للتدخل والإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم، ويوزع الطلاب مجموعة من المنشورات عليها صورا للطالب وتعريفا بأهداف الإضراب.

كما نظم طلاب الإخوان بكلية دار العلوم، وقفة احتجاجية داخل مبنى الكلية مرددين هتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة والسلطة الحالية، ونظم اتحاد طلاب جامعة مصر للعلوم الحديثة والآداب، وقفة احتجاجية اليوم، بحرم الجامعة للمطالبة، بإقرار لائحة داخلية للجامعة، وعمل لائحة طلابية يتم الاستفتاء عليه من قبل الطلاب.

وفى كلية عين شمس، تظاهر العشرات من طلاب الإخوان بحرم كلية تجارة، وذلك اعتراضا على تحويل زملائهم لمجالس تأديب وفصل بعض الطلاب، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وذلك خلال مسيرة طافت حرم الكلية، كما كثف أفراد الأمن الإدارى من تواجدهم بمحيط تظاهرة الطلاب، فيما قام أفراد الأمن بكلية الألسن بإغلاق بوابات مبنى الكلية لمنع الطلاب من دخول الكلية.

وقام الطلاب بالطرق على البوابات الرئيسية واقتحامها من كليات تجارة والطب للجامعة وانضمام إلى تظاهرات الطلاب داخل الحرم الرئيسى، وذلك بعد قيام أفراد الأمن بإغلاق البوابات الرئيسية لمنع دخول الطلاب للتظاهر داخل الحرم رافعين لافتات “الحرية للأطباء المعتقلين”.

كما قام الطلاب بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية فور تجمعهم على الحرم الرئيسى للجامعة، وقاموا بتوزيع منشورات للتعريف بتاريخ الجامعة، وشهدت التظاهرة مشادات بالأيدى بين طلاب الإخوان المتظاهرين وطلاب الجامعة وتدخل الأمن الإدارى وفصل بينهم.

وقام طلاب الإخوان المتظاهرون أمام البوابات الرئيسية بإشعال علم كبير لإسرائيل ورفع علم فلسطين وسط هتافات منها “جيل ورا جيل بنعاديكى يا إسرائيل”، “غزة فى القلب” وسط إطلاق الألعاب النارية بكثافة خلال تظاهرهم.

كما تحركت مسيرة لطلاب الإخوان من أمام البوابات الرئيسية بجامعة عين شمس فى مسيرة ضمت العشرات بالطبول تقدمها علم كبير لدولة فلسطين، طافت كليات الحرم الجامعى، كما اعتلى أحد الطلاب بوابة كلية مبنى الحاسبات، وقاموا برفع علم فلسطين عليها وسط هتافات من الطلاب “غزة.. غزة”.

أما فى جامعة حلوان، فقد طافت مسيرة لطالبات الإخوان، رفعن خلالها إشارات رابعة العدوية، تنديدا بعودة الحرس الجامعى مرة أخرى وللمطالبة بالإفراج عن زميلاتهن المعتقلات، ورددت الطالبات هتافات مناهضة للجيش والشرطة، كما تظاهر عدد من طالبات الإخوان تظاهرهم من أمام مدرج 6 بكلية تجارة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق