غير مصنف

الخارجية تناشد المصريين عدم السفر إلى ليبيا

قال السفير بدر عبد العاطي – المتحدث باسم وزارة الخارجية-: إنه تم أمس الإفراج عن جميع المصريين المحتجزين بليبيا، بعد جهد مكثف بذلته الخارجية والسفارة المصرية في طرابلس بالتواصل مع وزارتي خارجية البلدين.
وأَضاف – في مداخلة هاتفية لفضائية “سي بي سي اكسترا” مع الإعلامية منى الشايب- أنه تم ترتيب لقاء بين الموظفين بالسفارة المصرية في طرابلس وبين المحتجزين في مقر احتجازهم، وتم الاطمئنان عليهم وعلى حسن معاملتهم.
كما أشار إلى أن الجانب الليبي قام بفحص أوراق المحتجزين، وتم التأكد من امتلاكهم لأوراق ثبوتية شرعيه، وتم إطلاق سراحهم فورًا، وكان هنام 39 فردًا أوراقهم غير مكتمله رغم أن وجودهم شرعي، فتم إطلاق سراحهم أيضًا تقديرًا للعلاقات مع مصر.
وقد وافق الجانب الليبي على بقائهم وعدم ترحيلهم لعدم استكمال الأوراق، وتواصلت معهم السفارة المصرية وأعربت الغالبية العظمى منهم عن رغبتهم في البقاء في ليبيا.
وأشار إلى أن الخارجية أصدرت عدد من البيانات تناشد فيها المصريين بليبيا بتوخي الحذر والحيطة بسبب الظروف الأمنية، واستكمال أوراقهم حتى تكون إقامتهم شرعية، وناشدت المصرين بعدم السفر لليبيا إلا في حالة الضرورة القصوى ودون الحصول على تأشيرة رسمية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق