مصر الأن

اخبار مصر-حمدين صباحى: السجون لن تكسر شباب مصر

قال حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المصرى، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، خلال كلمته مؤتمر “الإفراج عن الطلاب المحبوسين”، إن اليوم ليس فقط لطلب الحرية المستحقة لكل المغيبين ومن فى السجون، بل لكل وطن فخور بكل شاب مجهول الاسم.

وأضاف “السجن لن يكسر شباب البلد ولن يكسر حقة فى صناعة المستقبل، وللمعتقلين جميعا الحرية، الجميع مع قضية رئيسية، وهى أن الوطن لن يبنى بوجود تمييز وعدم احترام الكرامة، وإذا لم تحفظ مصر كرامة هؤلاء، فإن الثورة لم تقم، وما يحدث هو انتهاك للحريات، ونطالب بالإفراج عن الشباب فى السجون”.

وتابع “قانون التظاهر من يوم ما ظهر، يظلم ، ونريد دولة ناجحة قوية عادلة تحترم الحقوق تحقق أهداف الثورة، لا نريد هدم الدولة، فالشعب لم يثر ليهدم الدولة، ولكن للبناءـ، نريد قانون يحمى الحريات لا يمنعها، الدستور به أجمل نصوص الحريات، ونريد الدفاع عن هذه الحقوق ، وكل أشكال الإيذاء البدنى فى الأقسام مرفوضة، التعذيب عار أن يكون موجود فى البلد، وهو عار أيضاً على من يسمح به، وسنواصل حتى يتم تحقيق أهداف الثورة، والإفراج عن المظلومين” .

واستطرد “على الأمن أن يهتم بمواجهة الإرهاب هنا، ومواجهة الانتهاكات ضد المصريين فى ليبيا بدلاً من توجية الضربات للشباب، والشباب يخرج من السجون أكثر إصرارا على المواجهة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق