غير مصنف

إطلاق برنامج التغذية الصحية لطلبة المدارس بالإسكندرية

بدأ بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم، إطلاق برنامج التغذية الصحية لطلبة المدارس بمحافظة الإسكندرية، والممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 50 مليون جنيه، حيث يتم، بالتعاون مع الغرفة التجارية، تنظيم حملة للتوعية بالغذاء الصحي بين طلبة المدارس، والتي يتبناها مشروع ميد دايت. .

وتتضمن الحملة مسابقات حول مواضيع التغذية الصحية، وتدريبا للطلاب على إنتاج المأكولات الصحية البسيطة قليلة التكاليف، والتى يشرف عليها طهاة من مختلف دول البحر الأبيض، بالتعاون مع شركاء المشروع بالدول المشاركة والجمعية المصرية للطهاه، يشهد فعاليات الحملة اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية.

وقال المهدي: إن الغرفة التجارية بالتعاون مع المحافظة ينفذان العديد من المشاريع التنموية فى مجالات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجذب الاستثمارات، وتنمية الصادرات وإيجاد فرص عمل في قطاعات الصناعات النسيجية والغذائية والألبان، والطاقة الجديدة والمتجددة، والسياحة، والحفاظ على البيئة وتدوير المخلفات.

وأضاف أحمد الوكيل، رئيس غرفة التجارة بالإسكندرية، ونائب رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض، أن هذا المشروع الإقليمي، والذي يجمع الغرف التجارية من مصر وإيطاليا وإسبانيا ولبنان وتونس، سيتكامل مع المشروع الثنائى بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي لتغذية طلبة المدارس والذى سينفذه برنامج الغذاء العالمى للامم المتحدة وقيمته 560 مليون جنيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق