اخبار عاجله

عاجل| محامون يعتدون على الصحفيين فى قاعة الندوات بنادي الصيد

شهدت قاعة الندوات بنادي الصيد بمدينة المحلة الكبرى، اليوم، واقعة مؤسفة إثر قيام عدد من المحامين بالاعتداء بالضرب على عدد من الصحفيين، أثناء لقاء سامح عاشور، نقيب المحامين، بأعضاء اللجنة الفرعية للنقابه بمحافظة الغربية .

وفوجئ صحفيو “الوطن” و”التحرير” و”الجمهورية” و”المحلاوي”، حال تغطيتهم لفعاليات الندوة بقيام عدد من المحامين بمنعهم من القيام بدورهم لنقل الحدث، واعتدائهم عليهم بالضرب، ومحاوله طردهم بالقوة .

وتدخل عدد من كبار المحامين بالمدينة العمالية، في مقدمتهم المحامي ماهر درويش، وآخرون فى محاولة منهم لتهدئة الموقف، واحتوائه بعدما تصاعدت الأمور بين الجانبين .

يذكر أن الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم، هم: أحمد فتحي، صحفي بالوطن، ومروة شاهين، صحفية بجريدة التحرير، وإبراهيم متولي، صحفي بجريدة الجمهورية، ومجدي أبوالفتوح، صحفي بجريدة المحلاوي .

وقال فوزي دهب، رئيس رابطه الصحفيين بالغربية، إن تلك الواقعة مؤسفة للغاية، منددا بالاعتداء على الصحفيين، كما خاطب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بضرورة التحرك واتخاذ إجراء رادع لذلك الاعتداء السافر، مشيرا إلى أن الرابطة ستأخذ كافه حقوقها القانونية لحفظ حقوق أعضائها حيال المعتدين من المحامين، موضحا أن دور الصحفي هو نقل الحدث بحياديه حفاظا على صالح المواطن والقارئ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق