مصر الأن

اخبار مصر-الأطباء يتعرضون للإصابة بالأمراض في المستشفيات

فتح الإعلامي مجدي الجلاد، ، ملف نقص معايير مكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية، وذلك خلال برنامجه “لازم نفهم” الذي يُذاع على قناة “سي بي سي”، مشيرًا إلى الظاهرة التي يتعرّض لها الأطباء داخل المستشفيات خلال الفترة الماضية، وهي انتقال العدوى من المريض إلى الأطباء، مضيفًا: “الأطباء هم ثروة كبيرة في مصر، لأنهم يعملون في مجال حيوي واستراتيجي”، متسائلاً: “كيف للمستشفيات في مصر أن تكون هي المصدر الرئيسي للإصابة بالأمراض؟”.

وأوضح الجلاد أن الأطباء في مصر اتخذوا خطوات تصعيدية تجاه وزارة الصحة، نظرًا لكثرة إصابة الأطباء بأمراض الالتهاب الرئوي، إلى جانب بعض الأمراض الفيروسية، كفيروس “بي” و”سي”، منوهًا بأنه من الطبيعي أن يُصاب المواطنون في أماكن التجمعات وغيرها، ولكن من غير الطبيعي أن يصاب المواطنون بالمستشفيات والمنشآت الصحية.

وأضاف ، أن: “نقابة الأطباء اتخذت خطوات تصعيدية متهمة وزارة الصحة بعدم اتباع الخطوات والإجراءات الوقائية التي تحمي الأطباء من انتقال العدوة لهم”، متسائلاً: “هل وزارة الصحة هي المسؤولة عن عدم اتباع خطوات الوقاية، نظرًا لأنها المشرف الرئيسي على المنشآت الصحية في مصر؟.. أم الأطباء هم السبب الرئيسي في ذلك لأنه لم يتّبعوا الخطوات الوقائية داخل المستشفيات؟”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق