الاخبار العالمية

لن تصدق عدد اللاجئين السوريين المهددون بالغرق فى ايطاليا

أعلنت البحرية الإيطالية، اليوم، إنقاذ 219 مهاجرا غالبيتهم من اللاجئين السوريين وذلك أثناء مهمة في جنوب جزيرة “لامبيدوزا” في صقلية.

وجاء في بيان للبحرية، أن السفينة التي كانت تقل الركاب الـ219 الذين تم إنقاذهم، وبينهم 11 امرأة و8 من القاصرين، رصدتها بعد ظهر أمس، مروحية تشارك في عملية “ماريه نوستروم” للإنقاذ.

وكانت سفينة تابعة للبحرية العسكرية تكفلت بهم في بادئ الأمر قبل أن يصعدوا إلى متن سفينة دورية ستصل، غدا، إلى مرفأ “أوجوستا”، بـ”صقلية”.

وخلال الأيام 30 الأولى من العام 2014، بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى السواحل الإيطالية 2156 مقابل 217 في يناير 2013. ومنذ بدء عملية “ماريه نوستروم”، قالت البحرية الإيطالية: إنها قامت بـ74 عملية سمحت بإنقاذ 9538 مهاجرا بينهم 612 امرأة و993 من القاصرين.

وتقرر تنفيذ العملية في الخريف الماضي بعد عدد من حوادث الغرق التي أسفرت عن أكثر من 400 قتيل. وتظهر العملية بعض الفعالية؛ لأن السفن بدأت تبتعد أكثر لإنقاذ المهاجرين. لكن آلاف المهاجرين غير الشرعيين لا يزالون يتدفقون على السواحل الإيطالية ولا سيما جزيرة “لامبيدوزا”، الأقرب إلى السواحل الإفريقية ما أن تتحسن الأحوال الجوية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق