مال واقتصاد

مؤسسة التمويل الدولي تؤكد التزمها بتقديم الدعم المالي لمصر

أكدت ندى شوشة، الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، على التزام المؤسسة بتقديم الدعم المالى لمصر، منوهه بأن حجم ما قدمته المؤسسة بلغ ما يقرب من 1 ملياردولار بمصر وذلك منذ عام 2011 حتى الان، لدعم تنمية القطاع الخاص والنهوض به.
وأشارت فى بيان لها إلى أن 303 مليون دولار قروض مشتركة مع جهات استثمارية أخرى،لافته إلى أن تعزيز التجارة يعد من الركائز الاستراتيجية لمؤسسة في مصر،خاصة وان برنامج تمويل التجارة العالمية يعمل مع أكثر من 265 بنكا شريكا على مستوى العالم.
ونوهت إلى أن برنامج تمويل التجارة العالمية خلال العام المالي 2013 التزم بتخصيص أكثر من مليار دولار لضمان المعاملات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضاعفا بذلك حجم تمويل التجارة فى المنطقة منذ عام 2010 ومنذ تدشين البرنامج، قدمت مؤسسة التمويل الدولية حوالي 4 مليارات دولار لتمويل التجارة فى المنطقة.
كانت مؤسسة التمويل الدولية قد وقعت مؤخرا اتفاقيات لتمويل التجارة مع عدد من بنوك المصرية كان آخرها بنك الإسكندرية إنتيزا ـ سان باولو والبنك الاهلى، وتعد هذه الاتفاقيات جزءا من برنامج تمويل التجارة العالمية الممول بقيمة 5 مليارات دولارحول العالم، بهدف تعزيزالتجارة الخارجية، وخلق فرص عمل وتشجيع التنمية الاقتصادية فى مصر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق