تصفح الوسم

جائزة

جائزة أفضل فيلم في مهرجان القمرة السينمائي

فاز فيلم "حاتم صديق جاسم" للفنان والمخرج أحمد إيراج بجائزة أفضل فيلم من المسابقة الخاصة بالأفلام من خارج العراق في الدورة الثالثة لمهرجان القمرة السينمائي الدولي المقام في مدينة البصرة . وقال "إيراج"، في بيان صادر اليوم، "كما يقول المثل…
اقرأ أكثر...

حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الخامس والسبعون

حفل جائزة الغولدن غلوب الخامس والسبعون (بالإنجليزية: 75th Golden Globe Awards) هو حفلٌ لتكريم أفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية لسنة 2017، عُرض في 7 يناير 2018 في فندق ذا بيفرلي هيلتون، في حي بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس، وبدأ الساعة 5:00 م…
اقرأ أكثر...

فى مثل هذا اليوم وفاة ألفريد نوبل 10 ديسمبر 1896

ولود  الفريد نوبيل في استكهولم في ٢١ أكتوبر ١٨٣٣، وذهب في ١٨٤٢إلى سان بطرسبرج مع والده. وهو كيميائي ومهندس سويدي، و مخترع الديناميت درس الفريد الكيمياء مع البروفيسور نيكولاى نيكولايفيتش زينن وعندما أكمل ١٨ سنة ذهب إلى الولايات المتحدة…
اقرأ أكثر...

مكتبة الإسكندرية تُطلق جائزة حسن فتحى للعمارة للعام 2016

أعلنت مكتبة الإسكندرية ولجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة عن جائزة حسن فتحي للعمارة للعام 2016 للعام السادس. وتهدف الجائزة إلى الإرتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة ونشر الوعي الثقافي بالعمارة وأهميتها في المجتمع، وأيضاً تشجيع وتكريم وتقدير…
اقرأ أكثر...

“كتيبة” المنسى قنديل فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية..أول مارس

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء الموافق 1مارس ندوة لمناقشة رواية (كتيبة سوداء) للأديب الكبير محمد المنسى قنديل، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء. ويناقش الرواية الدكتور محمد عبد الحميد خليفة والدكتور أحمد المصرى، ويقدم…
اقرأ أكثر...

منح جائزة فاتن حمامة لكلوديا كاردينال

اختارت دكتورة ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الممثلة العالمية، كلوديا كاردينال، لمنحها جائزة فاتن حمامة التقديرية، التي تقرر أن يهديها المهرجان مع كل دورة جديدة، للشخصيات السينمائية المصرية والعربية والعالمية التي ساهمت…
اقرأ أكثر...