التخطي إلى المحتوى

ضبطت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، 5 أشخاص، بينهم طالبين، كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في جرائم الاستيلاء على أموال البنوك الدولية، منها بنك “WELLS FARGO ” الأمريكي، عن طريق اختراق الحسابات السرية للمودعين بالاستعانة بأحد الأشخاص المُقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية.
وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنتزه تفيد بتكوين 5 أشخاص تشكيل عصابي تخصص في جرائم الاستيلاء على أموال البنوك الدولية باستخدام شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.
وتبين من المعلومات أن المتهمين هم كلا من: “و.م.ع” 31 عاما، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم مركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، و”ع.ن.أ” 21 عاما، طالب، مقيم بذات العنوان، و”هـ.أ.م” 23 عاما، طالب، مقيم المطرية بمحافظة القاهرة، و”أ.م.أ” 22 عاما، عاطل، و”م.أ.ع” 33 عاما، عاطل.
أكدت التحريات صحة الواقعة، وقيام المتهمين باختراق اختراق حسابات البنوك الدولية خاصة إحدى البنوك الأمريكية WELLS FARGO رابع أكبر بنك في الولايات المتحدة، بالاستعانة بأحد المُقيمين بالولايات المتحده الأمريكية في معرفة أرقام الحسابات السرية للمودعين بالبنك.
وكشفت التحريات قيام المتهمين بالاستيلاء على مبالغ مالية من أموال المودعين وتحويلها إلى داخل البلاد من خلال شركة “ويسترن يونيون” لتحويل الأموال من الخارج والاستعانة ببعض الأشخاص المجهولين – جار تحديدهم- فى سحب تلك المبالغ والاستيلاء عليها لأنفسهم بدون وجه حق.
ألقت قوات الأمن القبض على المتهمين وبحوزتهم 5 أجهزة حاسب آلي “لاب توب” بمشتملاته و4 فلاشات نت وفلاشة ذاكرة و3 هواتف محمولة.
اعترف المتهمون في التحقيقات بارتكاب الواقعة، وأضافوا بقيامهم بإنفاق المبالغ المستولى عليها على ملذاتهم الخاصة.
كُلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين المضبوطين للوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامي.
حُرر المحضر إداري قسم شرطة ثان المنتزه، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.