التخطي إلى المحتوى

محكمة جنح الرمل أول، برئاسة المستشار محمد يوسف، رئيس المحكمة، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم المتسبب في حادثة كوبري ستانلي الشهيرة، بالسجن لمدة سنتين مع النفاذ وذلك عن تهمة القتل الخطأ، وكذلك بمعاقبته بالسجن لمدة سنة وكفالة 1000 جنيه عن تهمة الإصابة الخطأ.

وأصدرت المحكمة حكمها بحضور المستشار إسلام عبد الله مدير نيابة الرمل أول، ومحمد فؤاد محامي أسرة الغريق، ومحمد مصطفى البكري، ومحمد إبراهيم عامر المحاميان عن أسرة مصاب الحادث.

وأوضح محمد مصطفى البكري العفيفي، محامي مصاب الحادث، أن المحكمة استندت إلى تهمة حالة السكر في تشديد عقوبة القتل الخطأ، ولذلك حكمت المحكمة بالسجن لمدة سنتين مع النفاذ عن تهمة القتل الخطأ.

وطالب كل من محمد فؤاد، محامي أسرة غريق ستانلي، ومحمد مصطفى البكري، ومحمد إبراهيم عامر محاميا الشاب المصاب بالحادث، المستشار محمد يوسف رئيس محكالإسكندرية3
غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح4
مصرع سيدة وإصابة شخصين في انقلاب أتوبيس سياحي بأسوان5

أهم موضوعات المحافظات + المزيد

محافظ الإسماعيلية يستعرض مشكلات المواطنين مع «الأوقاف» (صور)
أهم الاخبار + المزيد

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني آخر التطورات الإقليمية

أهم الفيديوهات + المزيد

حرب كلامية بين طارق يحيى وإبراهيم حسن بعد الإشارة الخارجة (فيديو)
مقالات الرأي + المزيد
عبد القادر شهيبزيارة بلا نتيجة!
احمد نصيرمؤتمر القدس.. ورسالة الأزهر
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

السجن عامين للمتهم بحادث كوبري ستانلي في الإسكندرية

Share
الإثنين 22/يناير/2018 – 04:13 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ماهر ابراهيم

تكريم الغواصين المشاركين في انتشال جثمان غريق ستانلي (صور)قضت محكمة جنح الرمل أول، برئاسة المستشار محمد يوسف، رئيس المحكمة، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم المتسبب في حادثة كوبري ستانلي الشهيرة، بالسجن لمدة سنتين مع النفاذ وذلك عن تهمة القتل الخطأ، وكذلك بمعاقبته بالسجن لمدة سنة وكفالة 1000 جنيه عن تهمة الإصابة الخطأ.

وأصدرت المحكمة حكمها بحضور المستشار إسلام عبد الله مدير نيابة الرمل أول، ومحمد فؤاد محامي أسرة الغريق، ومحمد مصطفى البكري، ومحمد إبراهيم عامر المحاميان عن أسرة مصاب الحادث.

وأوضح محمد مصطفى البكري العفيفي، محامي مصاب الحادث، أن المحكمة استندت إلى تهمة حالة السكر في تشديد عقوبة القتل الخطأ، ولذلك حكمت المحكمة بالسجن لمدة سنتين مع النفاذ عن تهمة القتل الخطأ.

وطالب كل من محمد فؤاد، محامي أسرة غريق ستانلي، ومحمد مصطفى البكري، ومحمد إبراهيم عامر محاميا الشاب المصاب بالحادث، المستشار محمد يوسف رئيس محكمة جنح الرمل، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم يوساب جرجس المتسبب في حادث ستانلي الشهير.

وعرض المحاميان ـ خلال مرافعة ـ محمد فؤاد ومحمد مصطفى البكري، أوجاع أسرة الشاب الغريق محمد حسن على مدار أسبوع بدءًا من تلقي خبر الحادث مرورا بوصول والدته إلى شاطئ ستانلي، وانتظارها بين موجات البحر ونوات الجو والطقس السيئ، للحظة انتشال جثمان والدها الغريق، لتملي نظرها بوجهه وتلقي علية النظر الأخيرة، التي طالت تلك اللحظة لمدة ما يزيد على أسبوع.

ووصل، قبل قليل، الشاب المتسبب في حادثة كوبري ستانلي من محبسه، وسط حراسة أمنية، وكان في انتظاره بعض أفراد أسرته، وتم وضعه تحت الحراسة استعدادا للبدء في جلسة المحاكمة.
وحضرت أسرة الشاب محمد حسن ضحية حادثة كوبري ستانلي الشهيرة، إلى محكمة جنح الرمل بالإسكندرية، للمشاركة في فعاليات أولى جلسات الشاب المتسبب في حادث ستانلي، وجلست والدة الضحية ووالده وشقيقه في قاعة المحكمة، منتظرين وصول المتهم من محبسه.

كما حضر العديد من الداعمين لقضية حادثة ستانلي من أهالي مطروح وأهالي مدينة الإسكندرية، وكان من بينهم الكابتن إيهاب سعد قائد الغواصين المتطوعين الذين شاركوا في انتشال جثمان الشاب الغريق محمد حسن، بجانب العديد من المحامين المتطوعين للمشاركة في قضية ستانلي.

ونجحت فرق الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعي
وأثبت تحليل الحمض النووي «DNA» للجثة التي تم انتشالها، أنها للطالب محمد حسن شوقي، وتسلمت النيابة العامة تقرير مصلحة الطب الشرعي، واستدعت أسرة الشاب لتتسلم الجثة من مشرحة كوم الدكة، وتم تشييع الجثمان ودفنه بمسقط رأسه بمحافظة مطروح.

وكان المتهم يوساب جرجس «طالب بكلية التجارة جامعة المنوفية»، صدم بسيارته 3 طلاب على كوبري ستانلي، ما أدى لإصابة أحدهما وسقوط الباقي في مياه البحر، وتم إنقاذ الأول وفقدان الثاني، وهو المدعو محمد حسن، الذي استمر في مياه البحر ما يقرب من أسبوع كامل في ظل محاولات البحث عنه، حتى تم العثور علية عالقا بين الصخور قرب شاطئ ستانلي.

ووجهت النيابة للمتهم قضية القيادة تحت تأثير مخدّر والقتل الخطأ وإتلاف الممتلكات العامة، وتداولت التحقيقات وتم إحالة القضية إلى محكمة جنح الرمل أول، وتحديد اليوم الإثنين أولى جلسات محاكمة المتهم.ن بالإسكندرية، في انتشال جثة عالقة بين الصخور بالقرب من كوبري ستانلي.