“حوت إسكندرية” و”التمويل العقاري” في اجتماعات مجلس الوزراء

11

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء، وتم خلال الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات واستعراض تقرير حول حوت إسكندرية النافق والتغييرات المناخية.

وقالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، تناول تقرير حول الإسكان الاجتماعي، لافتة إلى أن الحكومة وافقت على تحمل الدولة فروق التعويضات للمقاولين الناتجة عن زيادة أسعار الصرف والتي تصل إلى ما يقرب من ٥ إلى ٧ مليار جنيه.

وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الحاجزين في الاعلان الثامن سيبدأ التخصيص لهم أوائل مارس القادم، موضحة أنه تقرر إرجاء تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين من أعضاء النقابات.

وأضافت أن الأولوية ستكون للحاجزين في الإعلان الثامن والذين ستقوم وزارة الإسكان بتسليمهم الوحدات، موضحة أن مجلس الوزراء ناقش تسليم وحدات الاعلان الثامن بالاسعار القديمة التي تصل ١٥٤ ألف جنيه.

ومن جانبه قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الحكومة وافقت اليوم الأربعاء، على إنشاء كلية الطب بجامعة جنوب الوادي لمحافظة الأقصر، وذلك بناءً على طلب أبناء المحافظة.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت على انشاء ٤ كليات جديدة للألسن واللغات وكلية للسياحة والفنادق بالبحر الأحمر، واضافة كلية لجامعة بنها وهي كلية التربية الرياضة بنات

وأشار إلى أنه تم الموافقة على اتفاقية الاتحاد الأوروبي، التي تتيح للباحثين من دول البحر المتوسط العمل في الزراعة والمياه بتكلفة ٥٠٠ مليون يورو.

وقال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن مجلس الوزراء وافق على طلب وزارة الصحة على التعاقد بالامر المباشر مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية بـ٣٠ مليون جنيه لشراء نواقص للأدوية بالسوق وتوريدها لصيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك ٩ أدوية تشهد نقص بالسوق بعضها للأورام وبعضها أدوية نفسية، وسيتم توفير الأدوية بالأسواق خلال أسبوع، لافتًا إلى أن نقص الدواء سببه الرئيسي رغبة بعض الشركات في رفع الأسعار.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الحكومة وافقت على تأسيس شركة استثمارية لتنمية المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية وخدمات المستثمرين برأس مال مبدئي٣٠٠ مليون جنيه ومن المستهدف ٣ ميار جنيه للشركة خلال الفترة القادمة.

تعليقات