التخطي إلى المحتوى
احتفل المؤلف والشاعر مدحت العدل بميلاد الفنان شريهان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وكتب قائلا: “شريهان ليست فنانة فحسب.. تؤدي وتتقمص وتنجح ولكنها مبدعة حقيقية والمبدع الحقيقي هو الذي يضيف للنص والموسيقى إبداعًا من روحه يوازي الإبداع الأصلي.. شريهان بها من وهج الفن الأصيل ما يجعلها مُلهَمة ومُلهِمة… تعطي عطاءً بلا حدود لكل من حولها حبًا وسحرًا وتألقًا حتى يتحول العمل الفني معها الي شيء متفرد مختلف عما فعله المبدع من قبل.. إنها شريهان وكفى.. كل سنة وشريهان ببساطة”.
يشار الي أن شريهان من مواليد 6 ديسمبر 1964 ولدت في القاهرة، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما واضطرت للتوقف عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض.
قدمت عدة مسرحيات هي: “في سك على بناتك” و”علشان خاطر عيونك” أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي، كما عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام الطوق والأسورة، المرأة والقانون، فضيحة العمر، عرق البلح، ميت فل، الحب والرعب، خلي بالك من عقلك، وغيرها من الأفلام السينمائية.
وفي الفوازير كانت النجمة الأولى بمصر مع الفنانة نيللي.
والدها هو المحامي الشهير احمد عبد الفتاح الشلقاني، وشقيقها هو عازف الجيتار عمر خورشيد وتزوجت من رجل الاعمال الأردني علاء الخواجة وأنجبت منه ابنتين هما لؤلؤة وتالية القرآن.