«التعليم» تعلن «التربية الرياضية» مادة نجاح ورسوب

7

كشفت منى مصطفى مدير عام تنمية مادة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر القرار الوزاري رقم 377 لعام 2017 لتعديل قرار التقويم التربوي الشامل.

ونص القرار على اعتبار مادة التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب بالمرحلة الابتدائية، وتضاف للمجموع في صفوف المرحلة من الصف الأول حتى السادس الابتدائي، على أن يطبق القرار من العام الدراسي الحالي.

و تعتبر المادة نجاح ورسوب في صفوف المرحلة الإعدادية من الصف الأول حتى الثالث الإعدادي، ولا تضاف للمجموع.

ونص القرار على تخصيص 100 درجة من المجموع الكلي، مقسمة إلى 50 درجة في الفصل الدراسي الأول، و50 درجة في الفصل الدراسي الثاني، وسيتم تحديد مستوى الطالب في آخر العام وفقا لمتوسط درجاته في الفصلين الدراسيين.

ويمتحن الطلاب بمادة التربية الرياضية عمليا من خلال الألعاب الرياضية التي سيختارها الطلاب ويتم تدريبهم عليها خلال العام الدراسي.

ويختار الطالب الذي يرغب في اجتيازه «لعبة جماعية، لعبة فردية، مجموعة تمرينات رياضية حرة، عرض رياضي جماعي»، وتكون لجان الامتحان من خارج المدرسة.

وأكدت «مصطفى»، في تصريحات صحفية، أن القرار كان بناء على دراسات وجولات ميدانية أثبتت أن حصص التربية الرياضية أحد أسباب ربط الطالب بالمدرسة، ويستهدف بناء جيل جديد من الأصحاء بعيدا عن العنف .

وأضافت سيتم توزيع الدرجات 30 درجة للأنشطة التعاونية، و20 درجة للحضور والسلوك، و50 درجة للتقييم العملي لمخرجات النشاط قبل انتهاء الفصل الدراسي.

المصرى اليوم

تعليقات