6 شروط «بسيطة» تفتح طريق الهجرة أمامك إلى أستراليا:

5
SDFDGDF

يعتمد نظام الهجرة لأستراليا على العمالة الماهرة، حيث تحدد أستراليا مجموعة من الوظائف، تتطلبها سوق العمل هناك بشدة لوجود نقص فيها، كما أعطت الأولوية لممتهني تلك الوظائف في القبول في نظام الهجرة لديها.

ونظام الفيزا في أستراليا نوعان، 489 و190، ويضم كل نوع منهما وظائف معينة، وقائمة الوظائف الموجودة في النوع الأول من التأشيرة يسمح بالحصول على تأشيرة عمل دائمة في أي مكان داخل أستراليا، أما النوع الثاني من التأشيرة، فتكون الوظائف التي تضمنها مقسمة حسب الولايات، ولها شرط إضافي وهو ألا تغادر الولاية لمدة عامين، بحسب موقع border.gov.

وبالنسبة لبقية الشروط التي تنطبق على نوعي التأشيرة فهي كالتالي، بحسب موقع border.gov:

  1. الحصول على درجة 6 في امتحان تقييم اللغة الإنجليزية، وهناك مهن تتطلب الحصول على 7.
  2. ألا يزيد عمرك على 50 عامًا.
  3. الحصول على 60 نقطة في ملف الهجرة.
  4. لابد أن تكون مهنتك التي تمارسها هي نفس المهنة التي ستعمل بها هناك، وأن تكون لديك شهادات خبرة من بلدك بممارسة تلك المهنة.
  5. اجتياز امتحان التقييم للجهة المسؤولة عن المهنة.
  6. معادلة شهادتك الجامعية من النقابة الأسترالية الخاصة بمهنتك، ويتم ذلك من خلال التواصل معهم عبر موقعهم الإلكتروني.

نتيجة بحث الصور عن أستراليا

وقائمة الوظائف المطلوبة في أستراليا تشمل مهنًا وتخصصات مختلفة، فهي تضم مهندسين وأطباء بجميع التخصصات، وتمريض، وفنيين، ومعلمين، وطهاة.

والهجرة لأستراليا متاحة طوال العام، ويمكن التقديم عليها خلال أي وقت من العام، ولكن الفرق هو أن قائمة الوظائف المطلوبة يتم تعديلها من حين لآخر.

والفرق بين الهجرة على نظام العمالة والهجرة العادية هو أنك ستحصل على نقاط إضافية في حال أن مهنتك مطلوبة في أستراليا، ولكن الحصول على تأشيرة العمل لا يعني أنك حصلت على وظيفة، بل إن التأشيرة تضمن لك الإقامة والعمل في البلاد، وكل ما عليك فعله بعد الوصول إليها هو الحصول على الوظيفة، أي أن الحصول على تأشيرة لا يعني الحصول على وظيفة في أستراليا.نتيجة بحث الصور عن أستراليا

 المصرى لايت
تعليقات