محافظ البحيرة نادية عبده للمسئولين سأتابع المشاريع بـ غتاتة

2

قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أشكر ربنا على منصبى الجديد وهذا تكليف كبير أسأل الله أن يعيننى عليه، أهالى البحيرة وهم أهلى وأحبابى وإن شاء الله سألبى كافة إحتياجاتهم.

ثم وجهت رسالة قوية شديدة اللهجة قائلة “هتابع المشروعات بغتاتة.. ومش هقول أكتر من كده وعلى الجميع الالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المشاريع وهذه رسالة واضحة وصريحة لكافة الشركات والمقاولين المسئولين عن تنفيذ المشروعات بالمحافظة، سواء كانت إقامة محطات مياه وصرف صحى أو إنشاء مدارس أو إنشاء كبارى أو رصف طرق ولا تهاون مع أى مقصر”.

وأكد محافظ البحيرة لـ”اليوم السابع”: أولوياتى مواجهة أزمة الغلاء ورفع المعاناة عن كاهل أهالينا، وهذه المشكلة سيتم حلها بأمر الله بأسلوب غير نمطى، مضيفة كانت إحدى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى السوق بقيمة تتراوح من 25 إلى 50% .

وأضافت محافظ البحيرة أنها وجهت بشراء 10 سيارات جديدة ليصبح إجمالى السيارات التابعة للمحافظة والمخصصة للسلع الغذائية المتنقلة بنطاق قرى ومدن المحافظة 20 سيارة ، وذلك من أجل توفير اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات، وكذلك مختلف السلع المخفضة بقيمة تتراوح من 25 إلى 50% لمواجهة أزمة الغلاء ولرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأضافت أنها وجهت بتوفير كميات أكبر من السلع الغذائية خاصة السكر والزيت والأرز والخضروات لمواجهة الطلب المتزايد من المواطنين ، وكذا قيام السيارات المتنقلة بالتوجه بصفة دورية بالتناوب بين قرى المراكز والمدن وخاصة بالمناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا.

واستكملت أعرف أدق التفاصيل فى كافة القطاعات وخاصة قطاع الصحة ووجهت بتغير جهاز الإشعة بمستشفى رشيد العام ، مؤكدة أنها ملمة بمشاكل المواطن البحراوى وغير راضية عن منظومة الصحة بالمحافظة الرضاء الكامل وأنها تعلم بوجود جهاز للأشعة معطل وأنها طالبت وكيل وزارة الصحة بتغير هذا الجهاز.

وشددت محافظ البحيرة على قيامها بجولات ميدانية على كافة القطاعات الخدمية للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن البحراوى، ومتابعة كافة المشروعات التى تقام على أرض المحافظة من بينها إقامة محطات مياه جديدة للقضاء على أزمة نقص مياه الشرب.

وأوضحت محافظ البحيرة إنها ستتابع كوبرى دمنهور العلوى الجديد والمنتظر تسليمه خلال شهر مارس المقبل وإنها لن تتهاون مع أى مقصر فى عمله وسيكون هناك عقوبات رادعة للمقصرين.

كما شددت على أن بابها مفتوح للجميع وهاتفها المحمول لا يغلق نهائيا ، مطالبة مسئولى قطاعى الصحة والتعليم بالمحافظة، بضرورة بذل الجهد لتقليل القصور فى الملف، مؤكده أن التقدم والتنمية تعتمد بصورة كبيرة جدا على التعليم والصحة. وقالت: أبعث برسالة تفاءل لشباب المحافظة من خلال توفير الآلاف من فرص العمل للشباب للقضاء على أزمة البطالة ومواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية فور الإنتهاء من إقامة المشروعات العملاقة على أرض المحافظة فى موعد غايتها 6 أشهر”.

وأكدت محافظ البحيرة على سرعة إستكمال كافة المشروعات التنموية تنفيذ الخطة الاستثمارية للحكومة على أرض محافظة البحيرة فى موعد غايته 6 أشهر، مضيفيه هناك بالفعل خطة إستثمارية متكاملة لإحداث نهضة حقيقية على أرض المحافظة خاصة بمدينتى إدكو ورشيد، مما يمكنها من توفير الآلاف من فرص العمل الجديدة للشباب من أبناء المحافظة.

اليوم السابع

تعليقات