رئيس “كهرباء أسوان”: “لا صحة لما روج عن قطع الكهرباء 22 ساعة متواصلة

12

كشف المهندس علاء أبوالوفا رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء أسوان، تأجيل خطة تخفيف الأحمال لما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، قائلا “بعد مشاورات مع قيادات وزارة الكهرباء، اتفق الجميع على التأجيل، ولم نحدد الميعاد بعد”.

وأضاف أبوالوفا، “سبب التأجيل إدخال قدرات جديدة تصل لـ750 ميجا لشبكة كهرباء المنطقة الجنوبية، التي كان مقررا لها خلال الفترة من 26 حتى 29 سبتمبر الجاري”، موضحا أنه في حال خطة تخفيف الأحمال لربط القدرات الكهربائية الجيدة لن يصل قطع التيار الكهربائي لمدة 22 ساعة متواصلة كما روج البعض، بل سيكون هناك انقطاع للكهرباء لساعات قليلة، وبالتناوب والتبادل بين المناطق والمراكز المختلفة بمحافظات الصعيد.

فى الوقت ذاته، زادت حالة الاحتقان والغضب بين المواطنين بعد التصريحات بتأجيل ربط القدرات الجديدةة على شبكة كهرباء المنطقة الجنوبية لما بعد إجازة عيد الأضحى، مطالبين بضرورة عرض مسؤولي الكهرباء خطة تخفيف الأحمال على المواطنين، لتوفير احتياجاتهم من مولدات وشموع وبطاريات الكهرباء لتجاوز هذه الفترة، خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة التي ما تزال تضرب محافظة أسوان.

كانت وزارة الكهرباء، أعلنت صباح أمس قطع التيار الكهربائي عن مدن الصعيد في الفترة من 26 حتى 29 سبتمبر الجاري، لمدة تصل لـ22 ساعة متواصلة و11 ساعة أخرى بالتبادل، بهدف إدخال قدرة 750 ميجا لشبكة كهرباء المنطقة الجنوبية.

تعليقات