فن وثقافة

“القومي للسكان” يطلق أغنية شعبان عبدالرحيم عن “الزيادة السكانية”

“اللي بيحب مصر ينزل يشتغل، دلوقتي مصر عايزة الجهد والعمل، عايز من مصر حقك، إديلها حقها، دي مصر خيرها علينا خدوا بالكم منها”.. أغنية جديدة أنتجها المجلس القومي للسكان، عن الزيادة السكانية، وتأثيرها على كل مناحي الحياة في مصر، يغنيها الفنان الشعبي شعبان عبدالرحيم.

أهدى المجلس، نسخة من الأغنية للتلفزيون المصري، بحسب مقررة المجلس الدكتورة هالة يوسف، التي تقول “إن أبعاد القضية السكانية ليست مجرد زيادة في العدد، بل مسؤولية الأسرة عن توفير الرعاية الصحية والتعليمية لكل أبنائها، وحماية البنات من التسرب من التعليم ومن الزواج المبكر”.

فكرة الأغنية، التي أعجبت بها اللجنة الفنية التي شكلها المجلس، من المختصين في القضايا السكانية والتنمية وخبراء في الإعلام، تعود إلى مقررة المجلس، التي حرصت على الالتقاء بالمؤلف إسلام خليل، لتكون كلمات الأغنية قريبة من كل فئات الشعب المصري، خاصة وأنها ستكون بصوت شعبان عبدالرحيم.

الأغنية من تأليف إسلام خليل، وغناء الفنان الشعبي شعبان عبدالرحيم، ومن إخراج إيهاب عبداللطيف. ويطلق المجلس، الأغنية خلال المؤتمر القومي للسكان، الذي يعقد في 24 مارس الحالي، بمناسبة مرور 20 عامًا على المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، بالقاهرة في 1994.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق