غير مصنف

اخر اخبار مصر / المتحدث العسكري: المشير السيسي ليس له حمله رسميه ويحذر من استخدام اسمه

قال العقيد أركان حرب أحمد على، المتحدث العسكرى، إنه فى إطار ما تم نشره بعدد من الصحف والمواقع الإلكترونية حول وجود مطبوعات ولافتات دعائية بأحجام كبيرة للمشير عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، تحمل عبارات وألفاظا غير لائقة، لا تصلح لمخاطبة أبناء الشعب المصرى، تؤكد القوات المسلحة أن المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، ليست له حملة انتخابية رسمية حتى الآن، وكذلك لم يعلن قراره بشأن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية، حيث سبق وذكرنا مرارا أن هذا القرار شخصى لسيادته، ولا يتدخل فيه أحد.

وأوضح “على”، فى بيان له، أن استخدام اسم المشير السيسى، خلال الوقت الراهن فى حملات دعائية غير رسمية، تستخدم أساليب دعائية بشكل موسع، ولغة غير ملائمة فى مخاطبة أبناء الشعب المصرى، أمر يسىء إلى المؤسسة العسكرية وقادتها، حيث مازال المشير السيسى فى موقعه بوزارة الدفاع، ويمارس دوره كقائد عام للقوات المسلحة.

وأضاف: “تقدر القوات المسلحة الشعور الطيب من أبناء الشعب المصرى، الذين يثقون فى المشير السيسى، ويدفعونه للترشح للرئاسة، ويعلنون عن ذلك بطرق مختلفة، ولكن عليهم أن يدركوا حساسية الظروف التى تمر بها البلاد، وطبيعة العمل الذى يقوم به المشير السيسى وفقا لموقعه فى وزارة الدفاع”.

وأوضح أن البعض يحاول استغلال اللافتات ولوحات الإعلانات غير الرسمية المنتشرة فى الطرقات، وأعلى الكبارى بالقاهرة، ويوظفها سياسيا فى أهداف لها علاقة بالسباق الانتخابى المزمع بدايته خلال الفترة المقبلة.

وأشار المتحدث العسكرى إلى أن القوات المسلحة تناشد وسائل الإعلام ضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنشره من معلومات وأخبار حول القوات المسلحة وقادتها، وضرورة معالجة الأحداث فى سياقها الطبيعى، دون الخوض فى الاتهامات الجاهزة، دون سند أو دليل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق