اخبار عاجله

عاجل| طلاب اﻹخوان يحاولون تحطيم سور مدينة اﻷزهر الجامعية

حاول طلاب الإخوان بمدينة اﻷزهر الجامعية، فتح ثغرة بسور المدينة المطل على شارع مصطفى النحاس، لكن أفراد الأمن تصدوا لهم ومنعوهم من تحطيم السور.

وقال العميد سمير أبو عجيلة، مدير أمن المدينة الجامعية لـ”الوطن”، إن “أحد عمال الصوب الزراعية، ﻻحظ فقدان بعض المواسير الحديدية التي تستخدم في أعمال ري الصوب الزراعية الخاصة بالمدينة، ثم وجد طلاب الجماعة قادمين تجاهه، فانسحب بعيدا عنهم، ثم عاد فوجدهم حملوا ما تبقى من مواسير، فأبلغ فرد اﻷمن، الذي تتبعهم، فاكتشف أنهم يحطمون سور المدينة القابع خلف مبنى الفاروق، والمطل على شارع مصطفى النحاس، مستخدمين ما يسرقوه من مواسير، فابلغنا بذلك وجمعنا اﻷفراد، وحين رأى الطلاب كثرة عددنا فروا هاربين، بعد أن حطموا جزء بسيط من السور، ولكن لم يستطيعوا فتحه على الناحية اﻷخرى من الشارع، فطاردناهم ولم نتمكن من اﻹمساك بأحد منهم”.

وعن سبب محاولة الطلاب عمل تلك الفتحة، قال أبوعجيلة “ﻻ شك أنها ﻹدخال انصارهم من الخارج، فقد أحكمت الجامعة حصار المدينة، وزلها باﻷسوار الجديدة”.

وعن الوضع داخل المدينة، أوضح مدير أمن المدينة الجامعية أنه تم تسكين 5747 طالبًا حتى اليوم، وبدأ صرف الوجبات الغذائية لهم، أمس، ولم يحدث ما يعكر صفو اﻷجواء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق