مصر الأن

اخبار مصر-وزير الداخلية الأسبق: “قانون الطوارئ” ضروري لمواجهة الإرهاب

أكد اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية الأسبق، أنه عرض على وزير الداخلية الحالي اللواء محمد إبراهيم، قانون الطوارئ لمواجهة الإرهاب المتزايد، موضحًا أنه لا بد من دعم قوات الشرطة بتسليح متطور.

وأوضح إبراهيم، خلال استضافته ببرنامج “حقائق وأسرار” الذي يقدمه الكاتب الصحفي مصطفى بكري، أن قانون الطوارئ يجب أن يستهدف العناصر الإرهابية، منوهًا بأن هذا القانون يجب أن يخضع لإشراف قضائي.

وتابع “قانون الطوارئ يعطي فرصة للداخلية في التحفظ على بعض المشتبه بهم، لكشف الحقائق بشكل سريع”، موضحًا أن أن وزير الداخلية الحالي وافق على القانون، مشددًا على ضرورة سن العدالة الناجزة بإنشاء محاكم استثنائية، مهمتها الفصل في قضايا الإرهاب، لأن “البلد في ظروف استثنائية”.

وقال الوزير، إن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، هو رجل المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أنه يتمتع برؤية جيدة في جميع الأمور، وهو القادر على قراءة المشهد المصري جيدًا.

واستطرد “عندما كان الجنزوري رئيسًا للوزراء، طالبنا بفرض الأمن في ربوع البلاد”، لافتًا إلى أنه تحدث مع الرئيس المعزول مرسي، وقال له “لن يعمل في القوات المسلحة رجل ملتحي”، موضحًا أنه أبلغه أن إطلاق اللحية سيؤدي إلى فتنة طائفية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق