“تليغرام” يتيح حذف الرسائل على جهازي المرسل والمستقبل معاً

2

أطلق القائمون على تطوير تطبيق “تليغرام” للتراسل الفوري تحديثاً جديداً لأجهزة أندرويد وآي أو إس يركز على الجانب الأمني وتشفير البيانات ومنح المستخدمين ثقة أكبر في التطبيق، مستغلاً في ذلك الثغرات الأمنية التي يعاني منها تطبيق واتس آب، لاسيما بعد استحواذ فيس بوك عليه.

وقد سطع نجم “تليغرام” في فضاء تطبيقات المحادثة الكتابية الفورية، قافزاً إلى أعلى المراكز في متاجر التطبيقات النقالة في أكثر من 50 دولة حول العالم، حسبما ورد في موقع “ذي نيكست ويب” التقني.

وجاء التحديث الأخير بميزتين جديدتين، الأولى، ربما تكون متوقعة من قبل العديد من المستخدمين المهووسين بمثل هذه الخدمات على غرار لاين وواتس آب وكاكاو توك، وهي إضافة الرسائل الصوتية إلى جانب النصية، فأصبح بإمكان المستخدمين إرسال تسجيلات صوتية قصيرة إلى الآخرين.

بينما الميزة الأخرى غير المتوقعة والمثيرة للاهتمام هي القدرة على محو الرسائل الشخصية داخل نافذة الدردشة السرية، إذ أُضيف خيار جديد يتيح حذف المحادثة الكتابية وإخفاءها على جهازي المرسل والمستقبل على حد سواء، على عكس السابق وهو حذف الشخص الرسائل من جهازه فقط.

بهذا التحديث تقترب الخدمة من الشبكة الاجتماعية سناب شات المخصصة لإرسال الصور لفترة زمنية محددة تحسباً لأي اختراق أو هجمات رسائل مزعجة. يتوفر التحديث حالياً لدى متجري غوغل بلاي وآب ستور على حد سواء.

تعليقات