التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عن تحديد 7 يونيو القادم لاجراء امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا في الوقت ذاته على تفادي الأخطاء التي وقعت بامتحانات الأعوام الماضية وتشكيل لجنة لإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة العملية التعليمية.

وأضاف أبوالنصر خلال استضافته مع الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة” اليوم، أنه اصدر تعليمات مشددة بعدم إدخال أية أسئلة لها علاقة بالسياسية في الامتحانات، مشيرًا إلي قيام الوزارة بالاستعانة بأساتذة الجامعات والخبراء في التعليم ما قبل الجامعي.

وأوضح أن خطة تطوير التعليم ما قبل الجامعي غير مرتبطة بشخص الوزير والهدف منها الصالح العام، منوهًا أن الوزارة طبقت مشروع “القراءة” على سنوات أولى وثانية وثالثة ابتدائي واثبتت جدواها، مشيرًا إلي أن هناك طلاب بالثانوية العامة لا يجيدون القراءة والكتابة.

وأوضح أن الوزارة وضعت 87 مدرسة إخوانية تحت إشراف الوزارة، مشيرا إلي أن الوزارة شكًلت لجنة لوضع وتحديث مناهج التاريخ من كبار المتخصصين.

وحذر “أبوالنصر” من زيادة مصروفات المدارس الخاصة، قائلًا: “لا زيادة في مصروفات المدارس الخاصة خارج إطار القانون والقواعد، والمدارس التي ستخالف ذلك سيتم اغلاقها”.