التخطي إلى المحتوى

تمكنت رجال حرس الحدود من ضبط 4 أجولة مخبأة داخل احد الاخوار بالمنطقة الحدودية جنوب منفذ السلوم البرى عثر بداخلهم على 39 بندقية خرطوش، وضبط سيارتان ذات الدفع الرباعى محملتان بــ 8100 قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقة جنوب غرب شوشة الخادم ، والقبض على سيارة نقل محملة بــ109 كرتونة بداخلها 2800 مجموعة من ادوات التجميل و 3250 زجاجة عطور مهربة على الطريق الدولي بمرسى مطروح.

كما أحبطت القوات البحرية محاولة تهريب شحنة كبيرة من السجائر المسرطنة بعد الاشتباة فى 2 بلنص للصيد أثناء تأمين مسرح عمليات البحر المتوسط، وبمعارضتهما امام سواحل السلوم وممارسة حق الزيارة والتفتيش تبين احتوائهما على 505 الف قاروصة سجائر مهربة ، وقد تم القبض على 24 فرد طاقمى المركبين واصطحابهما الى ميناء السلوم لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم..

كما القت القبض فى المنطقة الجنوبية العسكرية على 4 سودانيين وبحوزتهم سيارتان ذات الدفع الرباعى وجهاز اتصال عبر الاقمار الصناعية خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود الجنوبية.

كما القت عناصر حرس الحدود بالجيش الثانى بسيناء القبض على مسجل خطر يدعى عبدالكريم جمعة عباده عوده الهارب من سجن وادى النطرون خلال احداث ثورة يناير 2011 والمحكوم عليه فى العديد من قضايا الاتجار فى المواد المخدرة والسرقة بالاكراه والنصب، والتى بلغت اجمالى الاحكام بها 85 سنة ، وذلك اثناء قيامه بقيادة دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وداخل المنطقة الحدودية غرب مدينة رفح، كما عثر بحوزته علي 15 شريط لعقار الترامادول المخدر وسلاح ابيض ، وقد اسفرت التحريات عن ان المدعو تربطه علاقات مشبوهة بعصابات الاتجار والتهريب للمواد المخدرة والعناصر التكفيرية بسيناء ، كما تم ضبط سيارة دفع رباعى مهربة تحمل لوحات معدنية دولية داخل احدى العشش. .