التخطي إلى المحتوى

شهدت عدة مدن بمحافظة المنيا خروج أعداد محدودة من المتظاهرين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، في حين أعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار لمنع حدوث أي أعمال شغب من المتظاهرين، وتمكنت من إحباط عدد من التظاهرات، وكثفت من تواجدها أمام المنشآت الشرطية والعامة والكنائس، وألقت القبض على 6 من أعضاء الجماعة في أبو قرقاص.

وفي سياق متصل.. قام طلاب جماعة الإخوان بجامعة المنيا، بقطع طريق الصعيد الزراعي القاهرة – أسوان أمام مبنى الجامعة، لاستفزاز رجال الشرطة الذين تمكنوا من إجبارهم على دخول الجامعة دون وقوع ي مصادمات، كما قام عدد من طلاب كلية الآداب بتنظيم مسيرة ضمت العشرات( بميدان شلبي) أمام الكلية، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين وعودة ما أسموه بالشرعية.

كما نظم أعضاء الجماعة الإرهابية مسيرة بقرية دلجا بمركز( دير مواس) جنوب المحافظة، ضمت المئات وجابت شوارع القرية، رددوا خلالها الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، وطالبوا خلالها بالإفراج عن المحبوسين ورفض محاكمة المعزول، وكثفت قوات الأمن من تواجدها بالقرية تحسبا لوقوع أي اعتداءات عليهم في وقت تنظيم المسيرات.

وفي مركز سمالوط شمال المحافظة نظمت طالبات مدرسة الإعدادية بنات مسيرة طالبن خلالها بالإفراج عن المحبوسين، كما تم تنظيم مسيرة تضم العشرات بأبي قرقاص.