6 جمل احذري قولها لصديقاتك “السنجل”

1
عدم زواج الفتيات حتى بعد بلوغهن الثلاثينات أصبحت ظاهرة عالمية، فمن المؤكد أن لك أكثر من صديقة تخطت الثلاثين من العمر دون زواج.

ويؤكد دكتور فريدمان هيلين أستاذ الطب النفسي أنه أحيانا تشكل الصديقة المتزوجة عبئا على صديقتها “السنجل”، من كثرة مطاردتها ببعض الجمل والعبارات المزعجة، حتى دون قصد.

وحتى لا تكوني مصدر إزعاج لصديقاتك “السنجل” احذري تكرار العبارات والجمل التالية لهن.

السؤال المتكرر
تجنبي السؤال الروتيني المتكرر، حول زواجها، وإن كانت هناك أخبار جديدة، ولماذا لم تتزوج، والسبب الحقيقي وراء زواجها، فمثل هذه العبارات تمثل عبئا نفسيا على غير المتزوجات، فتجنبيها.

تساهلي قليلا
كثيرا ما تحاول الصديقة مساعدة صديقتها غير المتزوجة للعثور على عريس بنصيحتها بالتساهل قليلا في التعامل مع الرجال، وفي شروطها بالنسبة للرجل الذي تريد الارتباط به، وهذا للأسف يجرح مشاعر المرأة غير المتزوجة، ويشعرها بأنها قد كبرت، وجمالها تراجع، ما جعل صديقتها تشير إلى ذلك.

ستجدين الرجل المثالي عندما تكفين عن البحث
هذه الجملة، تجعل صديقتك تشعر وكأنها تطارد الرجال، الأمر الذي يشعرها بالحرج والحزن، ويحطم معنوياتها إن كانت بالفعل تسعى للدخول في علاقة.

تذكيرها بالماضي
احذري أن تذكري لها أي ارتباط أو مشروع زواج سابق، فمهما مرت الأيام، فالتجارب الفاشلة تترك أثرا سيئا في النفس، فلا تذكرينها بذلك، وتعيدين الذكريات الحزينة.

أنتي محظوظة لأنك “سنجل”
هذه الجملة تشعرها أنك قد تخافين منها أن تنظر لحياتك المستقرة، أو إلى زوجك، فتحاولين إبعادها عن حياتك العائلية بذكر فشلك فيها، أو عدم سعادتك.

ما زلتي صغيرة
هذه الجملة تأتي دائما بنتيجة عكسية، وتجعل صديقتك تشعر أنها كبرت ومر بها العمر، وأنتي تحاولين مواساتها، فتجنبيها.

تعليقات