التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن معظم أحياء القاهرة ستشهد مجموعة من الفعاليات الخاصة والمهرجانات الكرنفالية احتفالا بثورة 25 يناير، مشيرا إلى تجهيز كل حدائق العاصمة العامة والمتخصصة، وفتحها مجانا لاستقبال المواطنين والزائرين يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وقال سعيد، في تصريحات له، الخميس، إن من بين هذه المناطق: (المعادى بشارع 9، والكوربة بمصر الجديدة، وأمام المنصة بمدينة نصر)، وذلك عقب صلاة الجمعة، على أن تمتد الفاعليات حتى السابعة مساء.
كما تشهد حديقة «الحرية» بالجزيرة (الزمالك)، احتفال فني ينطلق الساعة السادسة مساء، ويحييه عدد من مشاهير الغناء بمشاركة فرق الفنون الشعبية، أما السبت الموافق 25 يناير، فتتركز الاحتفالات في حلوان، فضلا عن الاحتفالات في ميدان التحرير باعتباره رمز ثورة يناير.
وأوضح محافظ القاهرة، أن الاحتفالات ستبدأ بإقامة حفلات تكريم لأسر شهداء الثورة (قوات مسلحة ـ شرطة ـ مدنيين)، وإطلاق أسمائهم على بعض شوارع ومدارس القاهرة تكريما لهم وتخليدا لذكراهم، منهم (جيكا، وكرستى، وكاريكا، والجندى، والشيخ عماد عفت، والصحفى أبو ضيف، والشاعر فؤاد نجم)، بالإضافة إلى شهداء الشرطة والجيش كالرائد أبو شقرة، والعقيد محمد مبروك، والرائد أحمد تعلب.